الحكام العرب في مونديال روسيا

13 حكما رئيسيا ومساعدا من قارتي أفريقيا وآسيا، سيمثلون العرب في كأس العالم في روسيا الصيف المقبل، من بين 36 حكما سيديرون مباريات المونديال. وقد نشر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائمة بأسمائهم.

واختار الفيفا كلا من المصري جهاد جريشة والسعودي فهد المرداسي والإماراتي محمد عبد الله والجزائري مهدي عبيد شارف والبحريني نواف شكر الله، كحكام ساحة.

أما الحكام العرب المساعدون فهم: البحريني ياسر عبد الله والسعوديان عبد الله السهلاوي ومحمد العكبري والإماراتي محمد الحمادي والقطري طالب المري والتونسي أنور هميلة والجزائري عبد الحق شيالي، السوداني وليد أحمد.

ويمكن أن يرتفع عدد الحكام العرب في مونديال روسيا عندما يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة حكام الفيديو المساعدين، علماً بأن قائمة الحكام التي تم الإعلان عنها يمكن أن تقوم بمهام مختلفة كحكام ساحة وحكام مساعدين وحكم رابع وحكم احتياط وحكم فيديو.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قبل أقل من شهرين على موعد تسليم مدربي المنتخبات الوطنية لأسماء لاعبيهم الأساسيين والاحتياطيين الذين سيخوضون مباريات كأس العالم في روسيا صيف العام الجاري، يلوح شبح الغياب عن نجوم كثيرين.

كثرت شكاوى حراس المرمى من الكرة الرسمية لمونديال روسيا 2018، وذلك بعد استخدامها في أغلب المباريات الودية الدولية في الأسبوع الحالي.

شهدت مدينة سان بطرسبورغ الروسية -التي ستستضيف بعض مباريات بطولة كأس العالم 2018 المقبلة، وعلى رأسها إحدى مباراتي الدور قبل النهائي- واقعة عنصرية جديدة، وكانت الضحية هذه المرة لاعبي المنتخب الفرنسي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة