"التانغو" يكسب أوراقا جديدة

سامباولي أمام فرصة اختيار تشكيلة للمونديال من بين خيارات عديدة (غيتي)
سامباولي أمام فرصة اختيار تشكيلة للمونديال من بين خيارات عديدة (غيتي)

في غياب المهاجميْن البارزين ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو، قدمت المباراة الودية مع المنتخب الإيطالي صورة جيدة وإيجابيات عدة إلى مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي ستساعده لدى اختيار القائمة النهائية التي سيخوض بها فعاليات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد أقل من 12 أسبوعا.

وانتزع المنتخب الأرجنتيني الفوز بهدفين على نظيره الإيطالي في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وغاب ميسي عن صفوف التانغو في مباراة أمس بسبب معاناته من إجهاد عضلي، ولكن الفريق قدم أداء جيدا في معظم وقت المباراة.

وفي الأوقات التي ضغط فيها الآزوري على التانغو هجوميا، ظهر ويلفريدو كاباييرو حارس مرمى تشلسي الإنجليزي والمنتخب الأرجنتيني بشكل رائع وفرض نفسه بوصفه أحد نجوم اللقاء، وبدا أنه قد حجز مكانه في قائمة المونديال.

وأشارت صحيفتا "أوليه" و"لا ناسيون" في الأرجنتين إلى أن كاباييرو (36 عاما) أكد جدارته بالوجود مع الفريق في المونديال.

ووجد سامباولي في هذا الحارس المخضرم -الذي بدأ مسيرته الكروية في بوكا جونيورز الأرجنتيني- بديلا ممكنا للحارس سيرخيو روميرو.

وفي الدفاع، اختبر سامباولي في الجانبين اللاعبيْن الشابين فابريسيو بوستوس (إندبندنتي الأرجنتيني) ونيكولاس تاغليافيكو (أياكس الهولندي)، وتألق اللاعبان بشكل لافت في الشقين الدفاعي والهجومي 
لمركزيهما.

وفي وسط الملعب، كان سامباولي مطالبا باختبار عدد أكبر من اللاعبين في غياب ميسي. وشهدت المباراة إجادة جيوفاني لو سيلسو (باريس سان جيرمان الفرنسي) ومانويل لانسيني (ويستهام الإنجليزي).

وكان سيلسو هو من شغل مكان ميسي في التشكيلة الأساسية للفريق، ونجح في هذا من خلال العديد من التمريرات القاتلة.

كما قدم لانسيني أداء راقيا للغاية وسجل الهدف الثاني للفريق بتسديدة دقيقة من حدود منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس المخضرم جانلويجي بوفون.

ومثلما هي الحال لدى كاباييرو، استفاد لانسيني من هذه الفرصة التي سنحت له وقد ينضم إليهما أيضا إيفر بانيغا نجم خط وسط إشبيلية الإسباني والذي سجل الهدف الأول للفريق في مباراة أمس بعد نزوله بديلا للياندرو باريديس (زينيت سان بطرسبرغ الروسي) في الشوط الثاني، في وقت لم يقدم 
باريديس العرض المنتظر منه.

ووصل المنتخب الأرجنتيني اليوم إلى مدريد تمهيدا لمباراته الودية المقررة أمام مضيفه الإسباني يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشف سيسك فابريغاس صديق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن لحظة محرجة تعرض لها أثناء لعبه في برشلونة مع الفائز بخمس كرات ذهبية، فماذا حصل بالضبط؟

علقت جماهير نادي مانشستر يونايتد آمالا كبيرة على مهاجم فريقها الجديد ألكسيس سانشيز، لكن الوافد التشيلي لم يستطع حتى الآن تلبية التطلعات المعقودة عليه، فهل يكون مصيره مع الشياطين الحمر مثل مصير الأرجنتيني أنخيل دي ماريا؟

أكد قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي أن حلمه هو الفوز بمونديال 2018 في روسيا ورفع كأس البطولة بعد الألم الذي شعر به عقب خسارته أمام ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل 2014.

اعترف النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة ليونيل ميسي بأنه عدل من أسلوب لعبه خلال الفترة الأخيرة وابتعد عن الأدوار التي كان يقوم بها خلال سنواته الماضية مع النادي الكتالوني.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة