الأخبار السعيدة تتهاطل على "نسور قرطاج"

تونس في المجموعة السابعة إلى جانب إنجلترا وبلجيكا وبنما في مونديال روسيا (رويترز)
تونس في المجموعة السابعة إلى جانب إنجلترا وبلجيكا وبنما في مونديال روسيا (رويترز)

بات سيف الدين خاوي، لاعب وسط فريق "تروا" الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، ثالث لاعب يقرر الانضمام لمنتخب تونس الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم التي تقام في روسيا الصيف المقبل.

وقال الاتحاد التونسي في بيان مقتضب أمس إن خاوي (22 عاما) سيعزز صفوف منتخب تونس في الفترة المقبلة.

وسيكون خاوي ثالث لاعب يحمل جنسيتين مزدوجتين، وهما الفرنسية والتونسية، ينضم لتونس قبل كأس العالم بعد معز حسان حارس مرمى شاتورو، وإلياس السخيري لاعب وسط مونبلييه.

ولعب حسان (22 عاما) في صفوف نيس قبل أن ينضم الموسم الجاري إلى شاتورو كما حمل ألوان منتخب فرنسا في الفئات السنية الصغرى وحتى المنتخب الأولمبي.

وكان راني خضيرة لاعب أوغسبورغ الألماني وشقيق سامي لاعب يوفنتوس ومنتخب ألمانيا، رفض الانضمام لمنتخب تونس بداعي صعوبة التأقلم بسبب عدم إتقان لغة أخرى سوى الألمانية.

وتخوض تونس الدور الأول في كأس العالم ضمن منافسات المجموعة السابعة إلى جانب إنجلترا وبلجيكا وبنما.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بعد صعود منتخبيْ مصر والسعودية إلى كأس العالم المقررة صيف العام المقبل، يأمل عشاق المستديرة الساحرة في العالم العربي أن يلتحق منتخبا تونس والمغرب بركب المتأهلين ويرفعان عدد المنتخبات العربية بالمونديال الروسي إلى أربعة.

تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا رغم تعادله سلبيا مع ضيفه الليبي السبت في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية.

مباشرة بعد انتهاء مباراة تونس وضيفه ليبيا وضمان أصحاب الأرض تأهلهم إلى كأس العالم المقررة إقامتها صيف العام المقبل، اصطحب الفنان عادل أمير زوجته وأولاده إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للتعبير عن فرحتهم بالتأهل للعرس الكروي العالمي والذي طال انتظاره أكثر من عشر سنوات، وتحديدا منذ نسخة 2006 بألمانيا.

أعلن راني خضيرة لاعب خط وسط فريق أوغسبورغ الألماني لكرة القدم اليوم رفضه اللعب للمنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مرجعا السبب في ذلك إلى أنه لا يتحدث اللغة العربية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة