تعديلان جوهريان في مونديال روسيا

LIVERPOOL, ENGLAND - JANUARY 27: Craig Pawson, match referee, watches the VAR screen before awarding a penalty to Liverpool during The Emirates FA Cup Fourth Round match between Liverpool and West Bromwich Albion at Anfield on January 27, 2018 in Liverpool, England. (Photo by Alex Livesey/Getty Images)
تقنية الفيديو ستطبق في المونديال رغم أنها لا تحظى بالإجماع (غيتي)

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو إن تقنية حكم الفيديو المساعد ستستخدم للمرة الأولى في نهائيات كأس العالم بروسيا، كما ستتمكن المنتخبات من إجراء تبديل رابع في حال امتدت المباراة لوقت إضافي.

ووافق المجلس الدولي لكرة القدم المسؤول عن سن قوانين اللعبة على استخدام تقنية حكم الفيديو رغم الجدل الذي أثارته.

ويقول منتقدون إن هذه التقنية تسببت في ارتباك بالمسابقات التي استخدمت فيها، خاصة للمشاهدين في الملاعب الذين غالبا لا يدركون ما يحدث خلال عملية المراجعة.

وقال إنفانتينو للصحفيين بعد اجتماع لمجلس فيفا في كولومبيا أمس الجمعة "ستكون هذه المرة الأولى في كأس العالم التي تستخدم فيها تقنية حكم الفيديو المساعد.. تمت تجربة واعتماد هذه التقنية ونحن سعداء للغاية بهذا القرار، إنه قرار ضروري ومهم جدا وتاريخي".

واستخدمت هذه التقنية في ألمانيا وإيطاليا هذا الموسم، كما تمت تجربتها في بعض مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وأكد إنفانتينو أن هذه التقنية ساعدت على تقليص أخطاء الحكام في المباريات التي استخدمت فيها، وقال إن التجارب "أثبتت بالأدلة أن التقنية تساعد الحكام، وستضمن عدالة وشفافية أكبر في اللعبة".

وتطبيق هذا النظام في كأس العالم خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران وحتى 15 يوليو/تموز كان أحد أهم وعود إنفانتينو عند انتخابه في فبراير/شباط 2016.

من جانب آخر، أعلن فيفا في بيان أن الفرق ستتمكن من إجراء تبديل رابع إذا امتدت المباريات لشوطين إضافيين.

ويأتي هذا التعديل ليمنح فرصة للفرق التي تخوض الأشواط الإضافية من أجل الاستفادة من تغيير رابع قد يكون ضروريا في حالة إصابة أحد اللاعبين أو رغبة المدرب في منح نفس جديد لفريقه في فترة عادة ما يكون فيها اللاعبون قد استنفدوا طاقاتهم البدنية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - 2018 FIFA World Cup Draw - State Kremlin Palace, Moscow, Russia - December 1, 2017 The name of Russia is displayed on the big screen during the entertainment after the draw REUTERS/Kai Pfaffenbach

حجز والتر موراليس تذكرتين له ولصديقته للسفر خلف منتخب الأرجنتين لمؤازرته في كأس العالم لكرة القدم، لكن الشغف بمتابعة ليونيل ميسي وزملائه في الملعب يواجه بقلق متزايد يتمثل في تعلم اللغة الروسية.

Published On 16/3/2018
Soccer Football - Premier League - Crystal Palace v Manchester United - Selhurst Park, London, Britain - March 5, 2018 Manchester United manager Jose Mourinho REUTERS/David Klein EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or

ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي جوزيه مورينيو سيتقاضى مبلغ 1.9 مليون يورو نظير عمله محللا لمباريات بطولة كأس العالم هذا الصيف لدى إحدى القنوات الروسية الشهيرة.

Published On 6/3/2018
The 2018 World Cup logo is pictured near the Konstantin (Konstantinovsky) Palace, the venue of the preliminary draw for the 2018 World Cup, in St. Petersburg, July 24, 2015. The 2018 World Cup's preliminary draw will be held in St. Petersburg on July 25. REUTERS/Maxim Shemetov

عبّر عدد من مدربي المنتخبات المشاركة في كأس العالم المقررة في روسيا الصيف المقبل عن تخوفهم من التعرض للتجسس من قبل منافسيهم بسبب قوانين اعتمدها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في هذه البطولة.

Published On 3/3/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة