منتخب الأرجنتين.. تخمة النجوم نعمة أم نقمة؟

MOSCOW, RUSSIA - NOVEMBER 11: Players of Argentina line up prior to an international friendly match between Russia and Argentina at Luzhniki Stadium on November 11, 2017 in Moscow, Russia. (Photo by Epsilon/Getty Images)

أقر هرنان كريسبو مهاجم الأرجنتين السابق ف بأنه ليس واثقا من قدرة المدرب خورخي سامباولي على تطبيق أفكاره مع المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا صيف هذا العام.

وقال كريسبو (42 عاما) إنه سينتظر ليرى إن كان بإمكان اللاعبين التكيف مع أسلوب سامباولي الذي تولى قيادة الأرجنتين في يونيو/حزيران الماضي.

وأضاف كريسبو وهو رابع أفضل هداف في تاريخ منتخب الأرجنتين بـ35 هدفا -في مقابلة مع رويترز- "لدي إيمان كبير بقدرات سامباولي لكن ليس أمامه متسع من الوقت لفرض هويته".

وقال "إنه يجتهد من خلال مشاهدة الفيديو وزيارة اللاعبين لكن في الوقت الحالي لا نعرف هوية الفريق. لسوء الحظ لا يوجد وقت كاف".

وفي وجود أسماء بحجم ليونيل ميسي وغونزالو هيجواين وسيرجيو أغويرو وأنخل دي ماريا وباولو ديبالا، تمتلك الأرجنتين تشكيلة تحسد عليها.

لكن الفريق تعثر في آخر عامين في تصفيات أميركا الجنوبية وضمن التأهل لكأس العالم فقط بفوزه 3-1 على الإكوادور في ختام التصفيات المؤلفة من 18 مباراة.

undefined

وأشرف على قيادة الأرجنتين ثلاثة مدربين خلال هذه التصفيات وتولى سامباولي المهمة في آخر أربع مباريات بعد إقالة إدغاردو باوسا عقب الخسارة أمام بوليفيا بهدفين دون رد.

وبعد التأهل فازت الأرجنتين 1-صفر على روسيا وديا لكنها خسرت 4-2 أمام نيجيريا في مباراة فضحت أخطاء الدفاع.

وتابع كريسبو "الأمر يبدو لغزا. نحن نعرف اللاعبين ونعرف سامباولي لكن نحتاج منهم الانسجام ونود أن نرى استيعابهم لأفكاره سريعا وهذا ما نتوق لرؤيته".

وقد يضطر سامباولي للاستغناء عن أسماء كبيرة من تشكيلته. وواصل كريسبو "هل من العدل استبعاد أحد من الأسماء الكبيرة؟ سأقول لا.. لكن من جهة أخرى هل يمكنهم أن يلعبوا جميعا؟

وأضاف كريسبو "هذا صعب ومن الضروري إيجاد التوازن لذا سيتعين عليه اتخاذ قرارات صعبة ومؤلمة".

وخسرت الأرجنتين نهائي كأس العالم 2014 أمام المانيا وتخوض مشوارها في نسخة 2018 في مجموعة تضم آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Soccer Football - International Friendly - Argentina training - Otkrytiye Arena, Moscow, Russia - November 7, 2017 Argentina's Lionel Messi attends a training session ahead of the friendly match against Russia. REUTERS/Sergei Karpukhin

يحلم قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي بالفوز بكأس العالم 2018 المقررة في روسيا، معربا عن أمله في تجنب مواجهة إسبانيا في الدور الأول من المونديال، ورشح البرازيل وألمانيا وفرنسا وإسبانيا للمنافسة على اللقب.

Published On 8/11/2017
Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - South America - Argentina v Peru - La Bombonera stadium, Buenos Aires, Argentina - October 5, 2017. Lionel Messi of Argentina reacts. REUTERS/Agustin Marcarian

قال نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي إن على الجيل الحالي من لاعبي منتخب بلاده الاختفاء من المشهد إذا لم يقدموا نتائج جيدة خلال كأس العالم 2018 في روسيا.

Published On 7/12/2017
BELO HORIZONTE, BRAZIL - NOVEMBER 10: Messi #10 of Argentina a match between Brazil and Argentina as part 2018 FIFA World Cup Russia Qualifier at Mineirao stadium on November 10, 2016 in Belo Horizonte, Brazil. (Photo by Pedro Vilela/Getty Images)

أعلن الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أن منتخب الأرجنتين الفائز بكأس العالم مرتين سيخوض مباراة ودية ضد إسرائيل يوم التاسع من يونيو/حزيران المقبل، في إطار استعداده لكأس العالم المقبلة في روسيا.

Published On 28/2/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة