رئيس الفيفا يبدي رضاه بمستوى التحضير لمونديال 2022

People look at a model of Al Thumama stadium during an unveiling ceremony at Hamad International Airport in Doha, Qatar, August 24, 2017. REUTERS/Naseem Zeitoon

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو عن رضاه بمستوى التحضيرات الجارية في قطر لاستضافة كأس العالم 2022.

وقال إنفانتينو خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الموريتانية نواكشوط إنه متأكد من أن مونديال 2022 في قطر سيكون على مستوى التطلعات، خاصة أن الدوحة بدأت التحضير له منذ فترة طويلة. 

ورغم الحصار الذي فرضته دول الخليج الثلاث –السعودية والإمارات والبحرين– على دولة قطر ومقاطعتها دبلوماسيا منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي، فإن العمل في الملاعب المرشحة لاستضافة منافسات كأس العالم يتواصل بشكل مستمر وبوتيرة متسارعة، لتكون قطر جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

ومن المقرر أن يقام مونديال قطر 2022 في الفترة الممتدة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18ديسمبر/كانون الأول.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

DOHA, QATAR - MAY 19: In this handout image supplied by Qatar 2022, Fireworks over Khalifa International Stadium during the official opening ceremony of Khalifa International Stadium on May 19, 2017 in Doha, Qatar. Qatar's Supreme Committee for Delivery & Legacy launches Khalifa International Stadium, the first completed 2022 FIFA World Cup venue, five years before the tournament begins. (Photo by Supreme Committee for Delivery & Legacy/Qatar 2022 via Getty Images)

ليس صدفة أن ينشر الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي قبل أيام تصويتين عن مونديال قطر يسأل فيهما متابعيه على موقع تويتر عن إمكانية “هروب” قطر من تنظيم مونديال 2022، فجاءت نتائج التصويت الأول وفق أهواء “الفريق” والثاني عكس ما تشتهيه نفسه، ولكن ما شأن رجل أمن بموضوع رياضي؟

Published On 28/6/2017
سيرخيو بوسكيتس، نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم

أكد سيرخيو بوسكيتس نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن قطر بإمكانها تنظيم أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ عام 2022، مشيرا إلى أن هذا البلد الخليجي حقق مزيدا من التقدم والتطور خلال السنوات الأخيرة.

Published On 6/7/2017
FIFA Secretary General Fatma Samoura poses for photographers after a meeting of the FIFA Council at the FIFA headquarters in Zurich, Switzerland October 14, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann

أعربت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة سامورا عن اعتقادها بأن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 تسير طبقا للخطة الموضوعة.

Published On 25/10/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة