في مواجهة كان نجمها الحكم.. الأهلي يقترب من لقب أبطال أفريقيا

Soccer Football - African Champions League Final - First Leg - Al Ahly vs Esperance Sportive de Tunis - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 2, 2018 Al Ahly's Amr Al Sulaya celebrates scoring their second goal with teammates REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

قاد وليد سليمان فريقه الأهلي إلى الفوز على الترجي التونسي 3-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، ليقربه خطوة كبيرة من التتويج بلقب البطولة والتأهل إلى كأس العالم للأندية.

وتقدم الأهلي بهدف سجله وليد سليمان (34 من ركلة جزاء)، وأضاف عمرو السولية الهدف الثاني (58)، ثم قلص يوسف البلايلي النتيجة بتسجيله هدف الترجي (64 من ركلة جزاء)، قبل أن يضيف وليد سليمان الهدف الثالث للأهلي (76 من ركلة جزاء).

ويلتقي الفريقان يوم الجمعة المقبل في مباراة الإياب بملعب رادس، حيث يكفي الأهلي التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بهدف نظيف أو الخسارة 1-2 أو الفوز بأي نتيجة للتتويج باللقب، في حين يحتاج الترجي إلى الفوز بهدفين نظيفين للتويج باللقب.

يذكر أن هذا هو النهائي العربي الثالث عشر في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1964، والثاني على التوالي.

وعلى مدار 28 عاما، التقى الفريقان في 18 مباراة بمختلف البطولات الأفريقية، كان التعادل صاحب النصيب الأكبر في ثماني مرات، مقابل سبعة انتصارات للأهلي وثلاثة انتصارات للترجي، وأحرز الفريق المصري 19 هدفا خلال تلك المواجهات، مقابل 11 هدفا لنظيره التونسي.

ويعد الأهلي صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، بينما حقق فريق الترجي لقبين فقط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

الأهلي والترجي وركلة الجزاء (الصحافة القطرية)

قال خبير التحكيم في قنوات “بي إن سبورتس” جمال الشريف إن ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الجزائري مهدي عبيد في مواجهة الأهلي المصري والترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ صعبة جدا على الحكم، مرجحا أن تكون غير صحيحة.

Published On 2/11/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة