مدينة عربية قد تستضيف "كلاسيكو القرن"

يترقب عشاق كرة القدم مصير مواجهة الإياب لنهائي كأس ليبرتادوريس بين ريفربلايت وبوكا جونيور الأرجنتينيين، وذلك بعدما قرر اتحاد كرة القدم لأميركا الجنوبية (كونميبول) إقامة المباراة خارج الأرجنتين.

وذكر اتحاد الكونميبول في بيان أمس الثلاثاء أنه بعد اجتماع رئيس الاتحاد القاري مع رئيسي ريفر بليت وبوكا جونيورز، تقرر أن تقام مباراة الإياب لنهائي كأس ليبرتادوريس خارج الأرجنتين في الثامن أو التاسع من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ولم يكشف بيان الكونميبول عن مكان إقامة المباراة حتى الآن، غير أن وسائل إعلام رشحت عددا من المدن لاستضافة "كلاسيكو القرن".

وأكدت المصادر أن بارغواي ستكون الأقرب لاحتضان المواجهة بالنظر إلى وجود مقر الكونميبول في العاصمة أسونسيو.

كما طرحت وسائل الإعلام مدينة ميامي الأميركية بديلا محتملا قد يتم اللجوء إليه لمنح المباراة بعدا اقتصاديا أكبر وجذب مزيد من الاهتمام العالمي لها.

وأكدت المصادر أن العاصمة القطرية الدوحة تعتبر خيارا آخر أمام منظمي مسابقة ليبرتادوريس، وأوضحت أن الدوحة توفر ظروفا مثالية لإقامة المباراة، كما أنها ستمنح الفائز فرصة الاستعداد بشكل جيد لكأس العالم للأندية التي ستنطلق في الإمارات بعد أسبوع من النهائي المرتقب.

وانتهت مباراة الذهاب بين ريفربلايت وبوكا جونيور بالتعادل 2-2، وكان من المقرر إقامة مواجهة الإياب يوم السبت الماضي، غير أن اعتداء جماهير ريفر بلايت على حافلة بوكا جونيورز دفع المنظمين إلى تأجيلها.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

تأجلت مباراة إياب كأس الليبرتادوريس لكرة القدم للمرة الثانية خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وطلب فريق بوكا جونيورز تأجيل المباراة التي يواجه فيها مضيفه ريفر بليت، خاصة أن لاعبي البوكا لم يتعافوا تماما من الهجوم الذي تعرضت له حافلة الفريق السبت، وهو الحادث الذي تأجلت بسببه المباراة من ميعادها المحدد سلفا.

يقول أحد جماهير فريق ريفر بليت الأرجنتيني إن والده تعرض لنوبة قلبية خلال إحدى المواجهات ضد غريمه التقليدي مواطنه بوكا جونيورز، فيما يكشف مشجع آخر للريفر أنه باع سيارته من أجل الحضور إلى الأرجنتين ومشاهدة المواجهة.

انتهى لقاء بوكا جونيورز وضيفه ريفر بلايت الأرجنتينيين بالتعادل 2-2 بنهائي كأس “ليبرتادوريس” لكن ما لم ترصده الكاميرات كان جنون جماهير البوكا الذين حولوا الملعب الخاص بهم “لا بومبونيرا” لكتلة مشتعلة من الألعاب النارية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة