المرابطون قادمون.. موريتانيا تتطلع لإنجاز تاريخي بتصفيات أمم أفريقيا

جانب من تحضيرات المنتخب المحلي على موقع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم
جانب من تحضيرات المنتخب المحلي على موقع الاتحاد الموريتاني لكرة القدم

يستعد منتخب موريتانيا لمباراة مصيرية تجمعه بنظيره البوتسواني ضمن فعاليات المجموعة التاسعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقرر إقامتها في الكاميرون صيف العام المقبل.

ولعل تربع المنتخب الموريتاني على صدارة المجموعة بتسع نقاط بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه منتخب بوركينا فاسو، وثلاث أمام منتخب أنغولا صاحب المركز الثالث، مما يبعث الأمل في نفوس الموريتانيين وجعلهم يحلمون بالتأهل لنهائيات أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخ هذا البلد العربي.

وفي نواكشوط، لا صوت يعلو فوق صوت معركة التأهل إلى أمم أفريقيا عبر بوابة بوتسوانا الأحد القادم.

ويسعى الموريتانيون لاستغلال فرصة استضافة منتخب بوتسوانا القابع في مؤخرة الترتيب بنقطة واحدة، وتجديد الفوز عليه بعد انتصار الذهاب 1-صفر.

ويكفي موريتانيا الفوز على أرضها لحصد النقاط الثلاث وضمان التأهل رسميا إلى نهائيات أمم أفريقيا.

وتوحد الطيف الموريتاني كافة حول أهمية الحدث المرتقب وضرورة فوز المنتخب. ودعا كتاب ومدونون إلى الوقوف بجانب المنتخب ودعمه.

ويأمل الموريتانيون في تحقيق إنجاز تاريخي، ويجمعون على قدرة منتخبهم الوطني على تحقيق هذا الحلم الذي يداعبهم منذ خمسين عاما تاريخ تكوين منتخبهم الوطني لكرة القدم.

ودخل منتخب "المرابطين" منذ يومين في معسكر تدريبي بالعاصمة نواكشوط، وانضم إليه عدد من اللاعبين المحترفين القادمين من أوروبا ودول شمال أفريقيا.

ويعلق الموريتانيون آمالا كبيرة على عدد من النجوم ومن بينهم مولاي أحمد خليل "بسام" وأمادو با وعبدول با والحسن العيد، بالإضافة للمدرب الفرنسي كورينتين مارتينز لتحقيق هذا الحلم الكبير.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي وصحف عالمية بالاعتداء الذي ارتكبه وهبي الخزري قائد منتخب تونس ونجم سندرلاند الإنجليزي على لاعب بالمنتخب الموريتاني خلال مواجهة ودية جمعت الفريقين الجارين الثلاثاء.

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم أن الجزائري عادل عمروش مدرب المنتخب الوطني ترك منصبه قبل أيام من مواجهتين ضد نيجيريا الأسبوع القادم بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2019.

فاز السبت منتخب الجزائر على نظيره الموريتاني 3-1 في مباراة دولية ودية بمدينة البليدة في إطار استعدادات منتخب محاربي الصحراء لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها الغابون من 14 الشهر الجاري حتى 5 فبراير/شباط المقبل.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة