ثلاثية تاريخية للعراق.. القوة الجوية يتوّج بكأس الاتحاد الآسيوي

توّج نادي القوة الجوية العراقي بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، بعد فوزه في المباراة النهائية في البصرة 2-صفر على نادي ألتين أسير من تركمانستان اليوم السبت.

وأصبح القوة الجوية أول فريق يتوج بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية، بينما حصل الكويت الكويتي على ألقابه الثلاثة أعوام 2009 و2012 و2013.

وافتتح حمادي أحمد التسجيل للقوة الجوية في الدقيقة 22، وضاعف إبراهيم بايش التقدم من ضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 57.

وأهدر ألتين أسير ركلة جزاء في الدقيقة 65، بعد أن سدد سليم نورمرادوف فوق العارضة، ليحافظ الفريق العراقي على تقدمه حتى النهاية ويحصد اللقب بين جماهيره على ملعب مدينة البصرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبح القوة الجوية أول فريق عراقي يخطف لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد فوزه على بنغالورو الهندي 1-صفر في المباراة النهائية اليوم السبت على ملعب نادي قطر بالدوحة.

تسببت أمس هتافات جماهير نادي اتحاد الجزائر الممجدة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في انسحاب نادي القوة الجوية العراقي من المباراة التي كانت تجمع الفريقين على ملعب "عمر حمادي" في العاصمة الجزائر، في إياب الدور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة