رئيس الفيفا: مونديال قطر قادر على تغيير صورة العرب

إنفانتينو يزور ملعب الوكرة في قطر (مواقع التواصل)
إنفانتينو يزور ملعب الوكرة في قطر (مواقع التواصل)

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو بالتقدم الملحوظ الذي تشهده أعمال البنية التحتية في قطر، واصفا بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 بالفرصة الفريدة التي ستتيح للمشجعين وعشاق كرة القدم تجربة ثقافية مميزة خلال توافدهم لزيارة دولة قطر لحضور مباريات البطولة.

جاء ذلك خلال جولة قام بها إنفانتينو في ملعب الوكرة الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع وسيستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم حتى ربع النهائي، وذلك ضمن جولة اطلع فيها على مواقع ملاعب البطولة.

كما حظي إنفانتينو بفرصة تجربة مترو الدوحة الجديد، الذي سيتم تدشينه خلال الأشهر القليلة القادمة. واستقل إنفانتينو المترو من محطة "مركز الدوحة" للمعارض في منطقة الخليج الغربي وحتى محطة الوكرة في رحلة استغرقت 20 دقيقة تقريبا.



وقال إنفانتينو خلال جولته في ملعب "الوكرة"، إنه "أرى أن هذا الملعب مبهر للغاية، ويمكن لأي فرد أن يلحظ التقدم الذي أحرزه هذا الملعب حتى قبل أربعة أعوام من بدء البطولة الكروية في قطر".

كما شدد إنفانتينو على دور مونديال قطر وقدرته على تغيير الصور النمطية التي يحملها البعض عن المنطقة والعالم العربي، وأضاف "أعتقد أن بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ستكون حدثا في غاية الأهمية ليس لقطر فحسب، وإنما للمنطقة بأسرها".



وأضاف "أرى أن هناك حاجة ماسة للانفتاح على العالم خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم العربي، وإنني على يقين تام بأن استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر ستستقطب زواراً من مختلف أنحاء العالم لاكتشاف قطر والتعرف على ثقافتها الغنية".

يذكر أن قطر دشنت في مايو/أيار 2017 ملعب خليفة الدولي، ويتواصل العمل على قدم وساق في كافة ملاعب البطولة بما في ذلك ملعب "لوسيل" الذي يستضيف المباراتين الافتتاحية والختامية في مونديال 2022، وذلك حتى موعد تدشينه عام 2021.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

في لفتة مميزة حظيت باهتمام وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ترك أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مقعده في المقصورة الرئيسية بملعب لوجنيكي الذي احتضن المباراة النهائية للمونديال، لزوجة الرئيس الفرنسي.

16/7/2018

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم فتح باب التسجيل أمام المتطوعين الراغبين في المساهمة بتنظيم كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول من السنة ذاتها.

2/9/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة