بالفيديو.. بيرسيبوليس في نهائي أبطال آسيا

تأهل بيرسيبوليس الإيراني اليوم الثلاثاء إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله مع ضيفه السد القطري 1-1 في إياب المربع الذهبي.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز بيرسيبوليس بنتيجة 1-صفر على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة ليتفوق الفريق الإيراني بنتيجة 2-1 في مجموع اللقاءين.

وتقدم المهاجم الجزائري الدولي بغداد بونجاح بهدف للسد (17)، ثم تعادل سياماك نعماني لبيرسيبوليس (48).

ويلتقي بيرسيبوليس في النهائي مع الفائز من مواجهة سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي وكاشيما إنتلرز الياباني، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق الياباني 3-2، ويلتقي الفريقان غدا الأربعاء في مباراة الإياب بكوريا الجنوبية.

وبات بيرسيبوليس ثالث فريق إيراني يتأهل إلى المباراة النهائية للمسابقة الأقوى في آسيا بعد مواطنيه سيباهان عام 2007 وزوباهان عام 2010.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

جنبت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم -اليوم الأربعاء- ممثلي العرب في البطولة القارية، فريقي السد والدحيل، خوض مواجهة قطرية خالصة مبكرة على أن يواجه كل منهما منافسا إيرانيا.

23/5/2018

سجل المهاجم الجزائري الدولي بغداد بونجاح هدفين وقاد فريقه السد القطري لقلب تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين وكبير 3-1 على مضيفه استقلال طهران الإيراني الاثنين في ملعب “أزادي” الشهير بالعاصمة طهران، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

27/8/2018
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة