إصابة 40 شخصا بسقوط حاجز بملعب جابر بالكويت

أصيب 40 مشجعا الجمعة في ختام المباراة النهائية لكأس الخليج الـ23 لكرة القدم، لدى سقوط حاجز زجاجي في مدرجات ملعب جابر الدولي، بحسب ما أفاد المنظمون.

وسقط الحاجز في جانب من المدرجات كان فيه مشجعون للمنتخب العماني يحتفلون بإحراز منتخب بلادهم لقب "خليجي 23″، بعد الفوز على الإمارات بركلات الترجيح (5-4)، في المباراة التي انتهى وقتاها الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي. 

وقال أنس الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي إن نحو 40 مشجعا أصيبوا بعد سقوط حاجز في ملعب د جابر الدولي. 

وأضاف رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة "وزير الصحة الشيخ باسل الصباح يشرف شخصيا على علاج المصابين في حادث التدافع بالملعب. الحالات المصابة بلغ عددها 40 حالة وجميع المصابين حالتهم جيدة وإصابتهم طفيفة وغير مقلقة وتم نقلهم إلى ثلاث مستشفيات".

وقالت الوكالة الرسمية في وقت سابق إن حاجزا لأحد مدرجات ملعب جابر سقط نتيجة تدافع بعض جماهير عُمان عقب الفوز 5-4 بركلات الترجيح على الإمارات في المباراة النهائية.

وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث داخل الملعب للتعامل مع المصابين.

وانطلقت "خليجي 23" في 22 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وهي أول بطولة تستضيفها الكويت منذ رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في مطلع الشهر نفسه الحظر الذي فرضه عليها منذ العام 2015 على خلفية التدخل السياسي في الشأن الرياضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حسم اليوم منتخب البحرين تأهله للدور نصف النهائي ببطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، بعد تعادله مع منتخب قطر 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

تأهل اليوم منتخب العراق لنصف نهائي بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23)، بفوزه الكبير على منتخب اليمن بثلاثية نظيفة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

يحدث في مباراة حاسمة ومتوترة بين قطر والبحرين أن يطغى على تعادل المنتخبين وتوديع العنابي لكأس الخليج بكرة القدم، مشهد يدل على أن الروح الرياضية تتقدم على كل شيء بالنسبة لأبناء منتخب قطر.

توّج منتخب عمان بلقب كأس الخليج في طبعتها الـ23 بعد تغلبه على الإمارات بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي بين المنتخبين الجمعة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة