نسور قرطاج تدنو من التحليق بسماء روسيا

عاد اليوم الثلاثاء منتخب تونس من بعيد وقلب تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية وانتزع تعادلا ثمينا 2-2 على ملعب "الشهداء" في كينشاسا، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتقدم تشانسيل مبيمبا بهدف للكونغو (9) ثم أضاف بول مبوكو الهدف الثاني (47).

ورد المنتخب التونسي بهدفين في غضون دقيقتين عبر محمد أمين بن عمر (77) والبديل أنيس بدري هدف التعادل. وعزز منتخب "نسور قرطاج" موقعه في الصدارة بـ13 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام الكونغو الديمقراطية. ويأتي منتخب غينيا في المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منتخب ليبيا الذي فاز عليه بهدف نظيف أمس الاثنين.


وفي المجموعة الثالثة، ثأر منتخب الغابون من مضيفه ساحل العاج وتغلب عليه 2-1. وأنهى المنتخب الغابوني الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين، سجلهما أكسيل ميي (19) وماريو ليمينا (29).

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب العاجي هدف تقليص الفارق عبر ماكسويل كورني (58).

وكان منتخب الغابون قد خسر على أرضه ووسط جماهيره أمام المنتخب العاجي بثلاثية نظيفة السبت الماضي في الجولة الثالثة من التصفيات.

ورفع المنتخب الغابوني رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، وتوقف رصيد المنتخب العاجي عند سبع نقاط في صدارة الترتيب مؤقتا، انتظارا لما ستسفر عنه مباراة المغرب مع مالي.

وفي المجموعة الرابعة، عزز منتخب الرأس الأخضر آماله في التصفيات بفوزه على مضيفه جنوب أفريقيا بهدفين دون رد، ورفع رصيده إلى ست نقاط بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي.

وفي المجموعة ذاتها، حرمت النيران الصديقة المنتخب السنغالي من فوز ثمين وأشعلت الصراع على بطاقة التأهل من المجموعة، بعدما قادت منتخب بوركينا فاسو إلى تعادل ثمين للغاية 2-2 مع ضيفه السنغالي.

ورفع المنتخب البوركينابي رصيده إلى ست نقاط لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام منتخب الرأس الأخضر.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط أمام جنوب أفريقيا، ليشتعل الصراع بين المنتخبات الأربعة في الجولتين الأخيرتين على بطاقة التأهل إلى المونديال الروسي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز المنتخب المصري الثلاثاء على توغو بثلاثية نظيفة، وسقطت تونس بهدف وحيد أمام المغرب ضمن استعدادات المنتخبات لبدء تصفيات أمم أفريقيا 2019 المقررة في الكاميرون.

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم تعاقده رسميا مع المدرب نبيل معلول لتولي تدريب نسور قرطاج، خلفا للمدرب الفرنسي البولندي هنري كاسبارجاك.

واصل المنتخب التونسي لكرة القدم انطلاقته المميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بعد تغلبه على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية 2-1 الجمعة في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات، وسحق المغرب ضيفه مالي بسداسية نظيفة في المجموعة الثالثة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة