ماذا قال رئيس برشلونة عن رحيل نيمار؟

اعتبر رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو أن فريقه سيصبح أكثر تنافسية هذا الموسم بعد رحيل البرازيلي نيمار لأنه سيعود إلى أسس اللعب الجماعي المرتبطة بهوية النادي الكتالوني، مؤكدا أن ليونيل ميسي سيوقع تجديد عقده خلال شهر بعدما قام والده -الذي يتولى أيضا إدارة أعماله- بذلك في يونيو/حزيران الماضي.

وفي مقابلتين مع صحيفتي "موندو ديبورتيفو"، و"سبورت" الكتالونيتين نشرتا اليوم الثلاثاء حاول بارتوميو الرد على الانتقادات التي طالته بعد الأداء المتواضع للنادي في فترة الانتقالات الصيفية بعد رحيل نيمار، والفشل في ضم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول وعدم توقيع ميسي على عقد تجديده.

وقال رئيس النادي إن "فريقنا يبدو أقل قوة إلا أن هذا ليس صحيحا، في كل مركز نحن نطمح لكي نصبح فريقا أفضل".

وأضاف أن "الناس سيرون أن فريق الموسم الحالي سيكون أكثر تنافسية من الموسم الماضي، بالتأكيد من دون نيمار ولكن مع لاعبين مثل (الفرنسي عثمان) ديمبيلي، لم يعد لدينا الثلاثي ميسي، سواريز، نيمار، لكن أصبحنا أكثر توازنا على الملعب".

وضم برشلونة ديمبيلي (20 عاما) من نادي بوروسيا دورتموند في صفقة قد تصل قيمتها إلى 147 مليون يورو.

وتابع رئيس "البلوغرانا" أنه "بالنسبة لبرشلونة فهي فرصة للانتهاء من الثلاثي والتركيز على اللعب الجماعي.. التمريرات القصيرة وسط الملعب شكلت تقليديا نقطة قوة برشلونة".

وواجه بارتوميو وإدارة برشلونة انتقادات من المشجعين الذين طالبوا برحيله، ولا سيما على خلفية الأداء في فترة الانتقالات الصيفية التي كانت أبرز تجلياتها فشل ضم كوتينيو بعد أسابيع من الأخذ والرد.

وكشف برشلونة الأسبوع الماضي أن ليفربول طلب مئتي مليون يورو للتخلي عن صانع ألعابه البرازيلي الدولي.

وقال بارتوميو أتقبل "انتقادين ذاتيين" فقط "تصديق كلمة عائلة نيمار بأنه سيبقى (مع برشلونة)"، وعدم قدرته على خفض فائض العديد في الفريق.

وأكد رئيس النادي أن نيمار لم يتصرف بطريقة مناسبة "إذا عقد اللاعب العزم على الرحيل عليه أن يعلن رغبته بوضوح لكي نرى ما سنفعله، فهذا يسمح لناديه بالبحث عن بديل". وأشار إلى أن نيمار "لم يترك لنا هذه الفرصة".


وفي موضوع ميسي، قال بارتوميو إن "كل شيء تقرر وتم التوقيع عليه (…)، ثمة ثلاثة عقود: واحد مع مؤسسة ميسي وقع من قبل رئيس المؤسسة وشقيق اللاعب، وعقد يتعلق بحقوق صور ميسي وقعه والده الذي يعمل وكيلا في مؤسسته، وهناك عقد العمل الذي وقعه والد ميسي أيضا الذي يملك هذا الحق".

وأضاف "تم توقيع العقد ودخل حيز التنفيذ في 30 يونيو/حزيران (…)، خضع للتدقيق للمالي لأنه ضمن حسابات الموسم الماضي، لا توجد أي مشكلة، لم يبق سوى التوقيع البروتوكولي، نحن مرتاحون".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أصبح الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي مدد عقده أخيرا مع فريقه برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، اللاعب “صاحب أعلى دخل في العالم” بحسب رئيس ناديه جوسيب ماريا بارتوميو.

يبدو أن التقلبات والهزات الخفيفة تحولت إلى زلزال كبير وبات نادي برشلونة اليوم يعيش فوق فوهة بركان قد يطيح برئيسه جوسيب ماريا بارتوميو، الذي أعيد انتخابه للاستمرار في منصبه قبل أقل من عامين.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة