العراق يقضي على آمال الإمارات بالتأهل للمونديال

تبددت الآمال الضئيلة للمنتخب الإماراتي في بلوغ كأس العالم 2018 في روسيا بعد هزيمته اليوم الثلاثاء أمام نظيره العراقي بهدف نظيف على ملعب "عمّان الدولي" في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية من المرحلة الأخيرة للتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

وسجل أيمن حسين هدف الفوز للمنتخب العراقي (29).

وتجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند 13 نقطة في المركز الرابع، حيث إن الفوز على العراق كان سيرفع رصيد الفريق إلى 16 نقطة في المركز الثالث بالتساوي مع السعودية في رصيد النقاط ولكن الأخضر يتفوق بفارق الأهداف، حيث سجل 16 هدفا واهتزت شباكه عشر مرات حتى الآن، في حين سجل الفريق الإماراتي عشرة أهداف واهتزت شباكه 13 مرة.

وكانت الإمارات تأمل في الفوز على العراق بفارق كبير من الأهداف مع خسارة السعودية أمام اليابان في وقت لاحق اليوم بفارق كبير من الأهداف أيضا من أجل إنهاء التصفيات في المركز الثالث والمشاركة في ملحق فاصل مع صاحب المركز الثالث بالمجموعة الأولى.

ولكن على ضوء هذه النتيجة ضمن المنتخب السعودي على أقل تقدير المشاركة في الملحق الفاصل بعدما ضمن إنهاء التصفيات في المركز الثالث على الأقل إن لم يكن في المركز الثاني في حال فاز على اليابان اليوم وبالتالي سيصعد مباشرة إلى المونديال.

وعلى الجانب الآخر، رفع الفريق العراقي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أنعش المنتخب الإماراتي لكرة القدم آماله في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على ضيفه السعودي اليوم الثلاثاء في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

حقق اليوم المنتخب الأسترالي انتصارا صعبا على ضيفه التايلندي وتغلب عليه 2-1 في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة