السعودية تطرد مندوب "بي إن" من ملعب الجوهرة بجدة

طردت السلطات السعودية موفد مجموعة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية إلى جدة حسن الهاشمي من ملعب الجوهرة الذي يحتضن المباراة الحاسمة للسعودية ضد اليابان في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وبعد هذا المنع طالبت مجموعة "بي إن" رئيس الاتحاد الآسيوي باتخاذ أقصى العقوبات ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم، خصوصا أن مجموعة "بي إن" تملك الحقوق الحصرية لبث مباريات التصفيات.

وفي بيان للاتحاد السعودي للعبة، برر طرد الهاشمي بأن الأخير "تعمد لأكثر من مرة التواجد في أماكن غير مسموح له بها رغم التنبيه عليه بل انه تعمد استفزاز المنظمين وعدم احترامهم مع الإصرار على تكرار مخالفاته".

وكان الهاشمي نفسه تعرض لمضايقات منعته من القيام بعمله في مباراة ربع نهائي دوري أبطال آسيا التي جمعت الشهر الماضي بين العين الإماراتي والهلال السعودي في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

كما منع موفد القناة الرياضية من إظهار "شعار" القناة على الميكروفون، كما منع من عمل مقابلات تلفزيونية مع لاعبي الفريقين رغم أن "بي إن" هي الناقلة الحصرية للمسابقة الآسيوية.

وكان المنسق الإعلامي للمنتخب الإماراتي سحب ميكرفون "بي إن" خلال مؤتمر عقد قبل مباراة بين منتخبي الإمارات والعراق ضمن التصفيات الآسيوية (انتهت بفوز العراق بهدف نظيف) في العاصمة الأردنية عمان.

وقام مراسل "بي إن سبورت" على الفور بإعادة الميكرفون إلى مكانه الطبيعي لاستكمال المؤتمر الصحفي بعد حديث قصير مع المنسق الإعلامي الإماراتي الذي التزم الصمت في النهاية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) الخميس فرض غرامة قدرها عشرة آلاف دولار وعقوبة الإيقاف مباراة واحدة بحق مدرب الأهلي المصري حسام البدري، بسبب رفضه التعامل مع قناة “بي إن سبورتس” الرياضية القطرية.

أفادت شركتا الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” ومؤسسة الإمارات للاتصالات “اتصالات” السبت بعودة قنوات “بي إن” الرياضية القطرية إلى الإمارات بعد توقف خمسة أسابيع متتالية بالتزامن مع الأزمة الخليجية.

في حين ألغت الإمارات الحجب المفروض على قنوات بي إن سبورت الرياضية القطرية نزولا عند رغبة الجمهور من الأجانب المقيمين على أراضيها، لجأت قناة بي أوت كيو (beoutQ) السعودية إلى خيار آخر هو القرصنة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة