ألمانيا تكتسح النرويج وتضع قدما بالمونديال

منتخب ألمانيا حقق فوزه الثامن على التوالي (رويترز)
منتخب ألمانيا حقق فوزه الثامن على التوالي (رويترز)

وضع منتخب ألمانيا قدما في كأس العالم 2018 بروسيا بعد اكتساح ضيفه النرويجي 6-0 أمس الاثنين، في شتوتغارت ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية.

وتأجل تأهل المنتخب الألماني للمونديال إلى الجولتين المتبقيتين من التصفيات بعد فوز ملاحقه المباشر إيرلندا الشمالية على ضيفه التشيكي 2-0.

وسجل أهداف ألمانيا مسعود أوزيل (10)، جوليان دراكسلر(17)، تيمو فيرنر (21، 40)، ليون جوريتسكا (50)، واختتم الأهداف ماريو غوميز (79).

وبذلك حقق منتخب ألمانيا فوزه الثامن على التوالي ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام إيرلندا الشمالية، ويأتي منتخب أذربيجان في المركز الثالث بعشر نقاط يليه منتخب التشيك في المركز الرابع بتسع نقاط، ثم النرويج في المركز الخامس بسبع نقاط، وأخيرا سان مارينو في المركز السادس دون نقاط.

وفي المباراة الثانية في المجموعة نفسها، فاز المنتخب الإيرلندي على ضيفه التشيكي 2-0 في بلفاست، وفي المباراة الثالثة في باكو اكتسح منتخب أذربيجان ضيفه سان مارينو 5-1.

 الهدف الثاني لإنجلترا أمام سلوفاكيا (رويترز)

وفي المجموعة السادسة، اقترب منتخب إنجلترا بشكل كبير جدا من بلوغ كأس العالم 2018 بروسيا بعد فوزه الصعب على ضيفه السلوفاكي 2-1 أمس الاثنين على ملعب ويمبلي ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة.

وسجل هدف سلوفاكيا ستانيسلاف لوبتكا بعد مضي ثلاث دقائق فقط من البداية، وأدرك إيريك داير التعادل لإنجلترا في الدقيقة 37، بينما سجل هدف الفوز ماركوس راشفورد في الدقيقة 59.

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة برصيد 20 نقطة من ستة انتصارات وتعادلين بفارق خمس نقاط أمام سلوفاكيا، ويقتسم المنتخبان الأسكتلندي والسلوفيني المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وتأتي ليتوانيا في المركز الخامس بخمس نقاط وأخيرا مالطا في المركز السادس دون نقاط.

وفي غلاسكو، تقدم كريستوف بيرا بهدف لإسكتلندا في الدقيقة التاسعة، ثم أضاف ليغ جريفيث مهاجم سيلتك الهدف الثاني في الدقيقة 49 لتخرج أسكتلندا فائزة على مالطا بهدفين دون رد، كما فازت سلوفينيا في المجموعة نفسها على ليتوانيا 4-0.

المنتخب البولندي حافظ على صدارة مجموعته (رويترز)

وفي مباريات المجموعة الخامسة، حافظ منتخب بولندا على صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة بعد فوزه على ضيفه كزاخستان 3-0 في الجولة الثامنة من التصفيات.

وفي المجموعة ذاتها، فاز منتخب الدانمارك على مضيفه أرمينيا 4-1، ورفع منتخب الدانمارك رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني مشاركة مع منتخب الجبل الأسود، بينما يحل منتخب رومانيا المركز الرابع برصيد تسع نقاط، ثم أرمينيا في المركز الخامس بست نقاط، وأخيرا كزاخستان في المركز السادس بنقطتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تعقدت مهمة هولندا رغم فوزها اليوم على ضيفتها بلغاريا 3-1، بسبب عودة المنتخب السويدي بانتصار كبير من أرض مضيفه منتخب بيلاروسيا برباعية نظيفة في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

اقترب المنتخب الإسباني من التأهل إلى كأس العالم في روسيا بفوزه العريض على ضيفه الإيطالي بثلاثية كاملة في الجولة السابعة من تصفيات القارة الأوروبية. كما فازت أوكرانيا على تركيا، وألبانيا على ليشتنشتاين، وفنلندا على إيسلندا.

أكد المدرب الأرجنتيني الكبير سيزار لويس مينوتي، المدير الفني السابق للمنتخب الأرجنتيني الفائز بلقب كأس العالم 1978 أنه لا يتخيل مونديال روسيا 2018 دون “راقصي التانغو” رغم المشاكل التي تعترض طريق الفريق في التصفيات.

أصبحت بلجيكا أول المنتخبات الأوروبية المتأهلة إلى نهائيات مونديال 2018، وذلك بفوزها الأحد على مضيفتها اليونان 2-1 في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثامنة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة