أستراليا تنتزع المركز الثاني مؤقتا من السعودية

حقق اليوم المنتخب الأسترالي انتصارا صعبا على ضيفه التايلندي وتغلب عليه 2-1 في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده بذلك إلى 19 نقطة لينتزع المركز الثاني من السعودية (16 نقطة)، خلف منتخب اليابان الذي تأهل بالفعل، بينما تجمد رصيد تايلند عند نقطتين في المركز السادس الأخير.

وجاء انتصار أستراليا بفارق هدف واحد ليلقي بذلك "كرة التأهل للمونديال" في ملعب المنتخب السعودي، الذي يمكنه انتزاع بطاقة التأهل الثانية من المجموعة إذا فاز بأي نتيجة على ضيفه الياباني في المباراة المقررة في وقت لاحق اليوم، حيث تتفوق السعودية على أستراليا بفارق الأهداف.

وجاء فوز المنتخب الأسترالي اليوم ليقضي نهائيا على الفرصة الحسابية الضئيلة التي كانت متاحة أمام منتخب الإمارات للتأهل المباشر، وباتت آمال الإمارات تقتصر فقط على إمكانية إحراز المركز الثالث وخوض الملحق الآسيوي الفاصل.

وظل التعادل السلبي قائما طوال 68 دقيقة ثم افتتح تومي يوريتش التسجيل لأستراليا (69). ووجه المنتخب التايلندي ضربة قوية لمضيفه الأسترالي وجماهيره عندما تعادل عن طريق بوكلاو أنان (82)، لكن أصحاب الأرض تمسكوا بأمل الفوز الذي تحقق بالفعل عن طريق ماثيو ليكي (86).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

سقط المنتخب الإماراتي لكرة القدم في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه منتخب تايلند، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، التي شهدت أيضا تعادل اليابان مع العراق بالنتيجة ذاتها.

أنعش المنتخب الإماراتي لكرة القدم آماله في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعدما قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 على ضيفه السعودي اليوم الثلاثاء في الجولة التاسعة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة