الذوادي: الحصار لم يؤثر على تحضيرات مونديال قطر

Secretary General of the Qatar 2022 Supreme Committee Hassan Abdulla Al Thawadi speaks during a news conference in Doha February 25, 2015. REUTERS/Mohammed Dabbous (QATAR - Tags: SPORT SOCCER)
الذوادي أكد أن قطر طبقت خططا بديلة لتفادي أي آثار للحصار (رويترز)

قال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي إن الحصار المفروض على قطر لم يؤثر على سير التحضيرات لاستضافة كأس العالم 2022.

وأكد الذوادي في تصريحات للجزيرة من نيويورك أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث -التي تشرف على ملف مونديال قطر- طبقت خططا بديلة لتفادي أي أثر للحصار على التحضيرات لاستضافة كأس العالم.

تصريحات الذوادي جاءت خلال معرض ‏نظمته اللجنة العليا على هامش اجتماعات الدورة 72 للأمم المتحدة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويتناول المعرض الدولي دور الرياضة في الترويج للتنمية المستدامة، وتم تنظيمه في مقر الأمم المتحدة بهدف تسليط الضوء على مبادرات قطر لتشجيع التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على  الثقافة المحلية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

ملعب الثمامة في قطر

كشفت الأحد الماضي اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 الذي سيقام في قطر عن تصميم ملعب “الثمامة”، سادس الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات المونديال حتى دور ربع النهائي منه.

Published On 22/8/2017
سيرخيو بوسكيتس، نجم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم

أكد سيرخيو بوسكيتس نجم برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، أن قطر بإمكانها تنظيم أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ عام 2022، مشيرا إلى أن هذا البلد الخليجي حقق مزيدا من التقدم والتطور خلال السنوات الأخيرة.

Published On 6/7/2017
DOHA, QATAR - MAY 19: In this handout image supplied by Qatar 2022, Fireworks over Khalifa International Stadium during the official opening ceremony of Khalifa International Stadium on May 19, 2017 in Doha, Qatar. Qatar's Supreme Committee for Delivery & Legacy launches Khalifa International Stadium, the first completed 2022 FIFA World Cup venue, five years before the tournament begins. (Photo by Supreme Committee for Delivery & Legacy/Qatar 2022 via Getty Images)

ليس صدفة أن ينشر الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي قبل أيام تصويتين عن مونديال قطر يسأل فيهما متابعيه على موقع تويتر عن إمكانية “هروب” قطر من تنظيم مونديال 2022، فجاءت نتائج التصويت الأول وفق أهواء “الفريق” والثاني عكس ما تشتهيه نفسه، ولكن ما شأن رجل أمن بموضوع رياضي؟

Published On 28/6/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة