فوز مثير لغينيا على ليبيا بتصفيات المونديال

في مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، اقتنص اليوم الخميس منتخب غينيا فوزا قاتلا 3-2 من ضيفه منتخب ليبيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وحصد منتخب غينيا أول ثلاث نقاط في مسيرته بمرحلة المجموعات للتصفيات، ليحتفظ بالمركز الثالث في ترتيب المجموعة، بينما ظل منتخب ليبيا بلا رصيد من النقاط، عقب تلقيه خسارته الثالثة على التوالي، لتتلاشى حظوظه بنسبة كبيرة للغاية في التأهل إلى المونديال.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب غينيا بهدفين حملا توقيع نابي كيتا (7) وديمبا كامارا (23).

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أهدر منتخب غينيا فرصة تعزيز النتيجة بعدما أضاع نابي كيتا ركلة جزاء (72).

وفجر المنتخب الليبي المفاجأة في المباراة بعدما أحرز هدفين مباغتين عن طريق معتصم سابو (87) وأكرم الزوي (88).

وبينما كانت المباراة في طريقها إلى التعادل الإيجابي، أحرز الخالي بانغورا الهدف الثالث للمنتخب الغيني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ويتقاسم صدارة المجموعة منتخبا الكونغو الديمقراطية وتونس برصيد ست نقاط، وسيلتقيان غدا الجمعة في الملعب الأولمبي في برادس.

ووفقا للوائح اللجنة المنظمة، قسم عشرون منتخبا إلى خمس مجموعات في المرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية، حيث يتأهل أصحاب المراكز الأولى فيها إلى مونديال روسيا مباشرة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حافظ المنتخب النيجيري الأول لكرة القدم على صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بتغلبه على ضيفه الجزائري 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن المرحلة الثانية.

أعلن اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم اليوم الخميس إقالة المدير الفني للمنتخب الأول إبراهيم ماشابا (شاكس) إثر قيام الأخير بسب الجماهير بعد إحدى مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

تلقت آمال المنتخب المصري في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي من المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل، ضربة موجعة عقب خسارته اليوم بهدف أمام مضيفه منتخب أوغندا في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال اليوم الخميس.

اعترض الاتحاد التونسي لكرة القدم على اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدينة وهران الجزائرية لاستضافة مباراته مع ليبيا المقررة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة