فاران يغيب عن مباراتي منتخب فرنسا

France's defender Raphael Varane controls the ball during a training session in Clairefontaine en Yvelines on June 6, 2017 as part of the team's preparation for the upcoming WC 2018 qualifiers against Sweden. / AFP PHOTO / FRANCK FIFE (Photo credit should read FRANCK FIFE/AFP/Getty Images)

أعلن الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، أن مدافع الفريق رافايل فاران سيغيب بسبب الإصابة عن مباراتي فرنسا المقبلتين ضمن تصفيات مونديال 2018.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي السبت "اليوم قد يستطيع اللعب، لكني لا أريد أن تتفاقم إصابته ونفتقده لفترة طويلة. الفكرة هي أن يبقى هنا (في مدريد) بهدف الاهتمام بإصابته والاستعداد للموسم".

وأضاف "مباراة منتخب فرنسا مهمة لمنتخب فرنسا، لكن صحة اللاعب مهمة لكل الموسم"، وأوضح أن الإصابة هي في الحالب الأيمن.

وتلتقي فرنسا مع هولندا في 31 أغسطس/آب، ومع لوكسمبورغ في 3 سبتمبر/أيلول في الجولتين السابعة والثامنة من منافسات المجموعة الأوروبية الأولى التي تتشارك صدارتها مع السويد برصيد 13 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام هولندا وأربع نقاط أمام بلغاريا.

وتكتسي المباراتان أهمية كبيرة لفرنسا بعد خسارتها أمام السويد (1-2)، وغياب فاران (24 عاما و37 مباراة دولية) عنهما سيشكل نكسة لخطة المدرب ديدييه ديشان الذي يعول عليه كثيرا في مركز قلب الدفاع.

وأشار زيدان إلى أن فاران أصيب في مباراتي الكأس السوبر الإسبانية التي أحرزها ريال مدريد، بطل الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، على حساب غريمه برشلونة هذا الشهر، مشددا على وجوب "عدم المخاطرة بصحة اللاعب" الذي لم يتدرب السبت مع زملائه.

وأضاف "بعد البداية القوية له في هذا الموسم وخوض مباريات ثلاث كاملة (اثنتين في الكأس السوبر وواحدة في الدوري) يتطلب بذل جهد كبير (…) كالعادة، لا أريد أن أخاطر. اللعب غدا (الأحد ضد فالنسيا) فيه مخاطرة، ولا أرغب في ذلك".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Football Soccer - Switzerland v Portugal - 2018 World Cup Qualifier - St. Jakob-Park, Basel, Switzerland - 6/9/16. Switzerland's Breel Embolo scores a goal against Portugal's goalkeeper Rui Patricio. REUTERS/Ruben Sprich TPX IMAGES OF THE DAY

حقق منتخب سويسرا بداية جيدة بإسقاطه نظيره البرتغالي بطل أوروبا 2-صفر الثلاثاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا. وسجل بريل إمبولو (24) وأدمير محمدي (30) الهدفين. وافتقد منتخب البرتغال في انطلاق التصفيات نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو الذي ما يزال يتعافى من إصابة […]

Published On 6/9/2016
Football Soccer - France v Bulgaria - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group A - Stade de France, Saint-Denis near Paris, France - 7/10/16. France's Antoine Griezmann scores a goal against Bulgaria's goalkeeper Vladislav Stoyanov. REUTERS/Philippe Wojazer

استعادت منتخبات هولندا وفرنسا والسويد لكرة القدم توازنها في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم “روسيا 2018″، بعدما تغلبت على بلغاريا وروسيا البيضاء ولوكسمبورغ على الترتيب، يوم الجمعة في الجولة الثانية ضمن المجموعة الأولى للتصفيات.

Published On 7/10/2016
(FILES) A file picture dated 29 August 2013 of French national soccer team head coach Didier Deschamps during a press conference at the French Football Federation (FFF) headquarters in Paris, France. Deschamps has extended his contract by two years to include the 2018 World Cup, the French Football Federation said 12 February 2015. Deschamps, 46, has been in charge of France since 2012 and led the team to the quarter-finals of the 2014 World Cup in Brazil, where they lost to eventual champions Germany. EPA/YOAN VALAT *** Local Caption *** 50972304

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان مدد عقده مع الفريق لعامين آخرين ليمتد حتى كأس العالم 2018 المقرر إقامتها في روسيا.

Published On 21/7/2016
Football Soccer - Netherlands v France - World Cup 2018 Qualifier - Arena Stadion, Amsterdam, 10/10/16. France’s Paul Pogba reacts after scoring a goal. REUTERS/Michael Kooren

انتزع المنتخب الفرنسي لكرة القدم فوزا صعبا من مضيفه الهولندي (1-صفر) في الجولة الثالثة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم، التي شهدت أيضا تحقيق بلجيكا وسويسرا ثالث فوز لهما على التوالي.

Published On 10/10/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة