إلى متى يستمر غياب بنزيمة عن المنتخب؟

France's coach Didier Deschamps (R) consoles Karim Benzema after the team's 2014 World Cup quarter-finals against Germany at the Maracana stadium in Rio de Janeiro July 4, 2014. REUTERS/Charles Platiau (BRAZIL - Tags: SOCCER SPORT WORLD CUP)

يبدو أن قرار عدم دعوة الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد للعب مع منتخب بلاده غير مفاجئ بسبب الموقف الذي يتخذه المدرب ديديه ديشامب من اللاعب، لكن الملفت كان الإصرار على بقائه بعيدا عن التشكيلة رغم غياب نجم موناكو الشاب كليان مبابي ونجم دورتموند عثمان ديمبلي.

ورغم أن ديشامب لم يعلن بعد التشكيلة الرسمية لـ"منتخب الديوك" التي تواجه هولندا ولوكسمبورغ في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 يتوقع أن يغيب بنزيمة (من أصول جزائرية) عن التشكيلة للمرة التاسعة على التوالي.

وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن ديشامب سيضطر لدعوة بنزيمة بسبب غياب ديمبلي ومبابي، غير أن صحيفة "ليكيب" قالت إن هذا لن يحصل.

يذكر أن ديمبلي معاقب من فريقه بسبب غيابه عن التمارين دون إذن، ومبابي لا يشارك في مباريات فريقه بالدوري بسبب رغبته في الانتقال إلى باريس سان جيرمان.

واستبعد بنزيمة (29 عاما) من قائمة منتخب الديوك في بطولة أمم أوروبا 2016 بعد اتهامه في قضية ابتزاز عبر شريط إباحي يتعلق باللاعب الدولي الآخر ماتيو فالبوينا، ومن وقتها لم يستدع نجم الملكي للمنتخب.

المصدر : الصحافة الإسبانية + الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

France's Karim Benzema (L) looks at his coach Didier Deschamps during their news conference at Vicente Calderon stadium in Madrid October 15, 2012. France will face Spain in their 2014 World Cup qualifying soccer match on Tuesday. REUTERS/Sergio Perez (SPAIN - Tags: SPORT SOCCER)

طلب مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة من مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان تفسيرا حول سبب عدم اختياره لمواجهة لوكسمبورغ في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

Published On 24/3/2017
MADRID, SPAIN - MARCH 12: Alvaro Morata of Real Madrid salutes teammate Karim Benzema after coming off during the La Liga match between Real Madrid CF and Real Betis Balompie at Estadio Santiago Bernabeu on March 12, 2017 in Madrid, Spain. (Photo by Denis Doyle/Getty Images)

لم يحتج الإسباني ألفارو موراتا لأكثر من 35 دقيقة في مباراة ريال ضد مضيفه غرناطة لتسجيل هدفين، وتجاوز زميله الفرنسي كريم بنزيمة في قائمة هدافي الملكي لهذا الموسم بجميع المسابقات.

Published On 7/5/2017
Football Soccer - Real Madrid v Atletico Madrid - UEFA Champions League Semi Final First Leg - Estadio Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 2/5/17 Real Madrid's Karim Benzema in action Reuters / Sergio Perez Livepic

قال كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد إنه لم ييأس بعد من العودة إلى تشكيلة منتخب فرنسا لكرة القدم رغم استبعاده عن طريق المدرب ديدييه ديشان بعد تورطه في فضيحة شريط جنسي منذ 18 شهرا.

Published On 17/5/2017
BELGRADE, SERBIA - SEPTEMBER 07: Karim Benzema of France in action during the International friendly match between Serbia and France at the Stadium JNA on September 07, 2014 in Belgrade, Serbia, 2014. (Photo by Srdjan Stevanovic/Getty Images)

أعلن المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديدييه ديشان الخميس لائحة من 26 لاعبا لخوض ثلاث مباريات الشهر المقبل، أبقى فيها على استبعاد مهاجم ريال مدريد الإسباني كريمة بنزيمة، إلا أنه أعاد إليها لاعب ليون ألكسندر لاكازيت الغائب منذ مدة.

Published On 18/5/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة