بوسكيتس: قطر قادرة على تنظيم أفضل مونديال

أكد سيرخيو بوسكيتس نجم فريق برشلونة لكرة القدم، اليوم الخميس، أن قطر بإمكانها تنظيم أفضل بطولة كأس عالم في التاريخ عام 2022، مشيرا إلى أن هذا البلد الخليجي حقق مزيدا من التقدم والتطور خلال السنوات الأخيرة.     

وقال النجم الدولي الإسباني في حديث للموقع الإلكتروني الرسمي للجنة العليا للمشاريع والإرث اليوم "لدينا انطباعات ممتازة عن قطر، إذ أن هناك اهتماما كبيرا بتطوير الأنشطة الرياضية، وبشكل خاص كرة القدم، وذلك شيء إيجابي، كما أن زميلي السابق وصديقي العزيز تشافي هيرنانديز (لاعب برشلونة السابق والسد القطري الحالي) أشاد كثيرا بما وجده هنا".     

وأضاف بوسكيتس "إن قطر يمكنها أن تستضيف أفضل بطولة لـ كأس العالم في التاريخ. لقد أتيحت لي فرصة اللعب هنا قبل بضع سنوات، أما الآن، فقد لاحظت المزيد من التطور والتقدم، والناس يعملون بكثير من الشغف والحماس، ويستعدون بشكل جيد، وأعتقد أننا سنشهد بطولة رائعة".     

وقال أيضا "مازال أمامنا بضع سنوات، غير أن هناك العديد من المشاريع التي يتم التخطيط لها بشكل ممتاز والتي تهدف إلى التطوير المستمر، ومن المؤكد أنها ستكون بطولة عظيمة لكأس العالم".

ولم يستبعد بوسكيتس -الذي توج مع المنتخب بكأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا- المشاركة في المونديال القطري، حيث قال "خمس سنوات تفصلنا عن تلك البطولة، ولا أدري كيف سأكون آنذاك من الناحية البدنية، لكن من المؤكد أن رغبتي كبيرة في أن أكون حاضرا. أما اللعب هنا في قطر يوما ما، على غرار تشافي، فإن ذلك يعتبر خيارا آخر".

ويزور بوسكيتس العاصمة القطرية الدوحة حاليا برفقة جيرارد بيكيه وخوردي ألبا زميليه في الفريق الكتالوني، حيث تعد هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها لقطر.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

بعد دعوة أسطورة برشلونة السابق والمنتخب الإسباني وقائد فريق السد الحالي تشافي هيرنانديز إلى رفع الحصار عن قطر جاء دور أسطورة الغريم ريال مدريد ليدلي بدلوه في هذا الموضوع.

13/6/2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة أن بطولة كأس العالم 2022 في قطر ستقام على مدار 28 يوما فقط من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

27/6/2016

تسير عمليات بناء الملاعب ومشاريع البنية التحتية الرئيسية استعدادا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر بشكل طبيعي، ووفق جداولها الزمنية المحددة، دون أي تأثير لتداعيات الحصار المفروض على قطر من قبل دول خليجية على تنفيذ هذه المشاريع.

4/7/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة