تأهل تاريخي لفنزويلا لنهائي مونديال الشباب

فنزويلا تبلغ النهائي لأول مرة في تاريخها (الأوروبية)
فنزويلا تبلغ النهائي لأول مرة في تاريخها (الأوروبية)

بلغ المنتخب الفنزويلي لأول مرة في تاريخه المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية حتى 11 يونيو/حزيران الجاري، بفوزه على نظيره الأوروغوياني بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

افتتح "السيليتسي" التسجيل عبر يكولاس دي لا كروز (49 من ركلة جزاء) وفي الوقت القاتل خطفت فنزويلا التعادل بهدف صامويل سوسامن ركلة حرة (90+1).

وخاض الطرفان وقتا إضافيا لتكون المباراة الرابعة التي يتم فيها التمديد بعد ثلاث مباريات في ربع النهائي، وكانت فنزويلا الأقرب للفائزة لولا وقوف القائم الأيسر في وجه كرة البديل خوان كارلوي هورتادو (120).

واحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي تلعب في هذه البطولة على طريقة الشوط الفاصل في كرة المضرب، فكانت الركلة الأولى من نصيب فنزويلا بموجب القرعة، ثم لعبت الأوروغواي الركلتين التاليتين لينتقل بعدها التنفيذ الى فنزويلا وهكذا حتى نهاية الركلات الخمس لكل منهما.

وتلتقي فنزويلا في النهائي الأحد مع إيطاليا أو إنجلترا اللتين تلعبان لاحقا اليوم في نصف النهائي، في حين تلعب الاوروغواي السبت مع الخاسر منهما على المركز الثالث.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل منتخبا زامبيا وإنجلترا لربع نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في كوريا الجنوبية، بفوز الأول على منتخب ألمانيا بمباراة ثمن النهائي 4-3 بعد شوطين إضافيين، وتغلب الثاني على منتخب كوستاريكا 2-1 في ثمن نهائي البطولة.

بلغ المنتخب الإيطالي الدور نصف النهائي لكأس العالم للشباب (دون عشرين عاما) المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه الاثنين بعشرة لاعبين على نظيره الزامبي 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2).

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة