فنزويلا تواجه أورغواي في نصف نهائي مونديال الشباب

فنزويلا قضت على الحلم الأميركي (الأوروبية)
فنزويلا قضت على الحلم الأميركي (الأوروبية)

سيواجه منتخب فنزويلا نظيره الأورغوياني في نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية.

وتأهلت فنزويلا إلى هذا الدور بفوزها على الولايات المتحدة 2-1 بعد التمديد في ربع نهائي المسابقة، بينما أقصت أورغواي منافستها البرتغال بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 2-2.

وفي جيونجو، قضت فنزويلا على الحلم الأميركي وبلغت نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخها على مستوى الشباب أو الكبار.

وبعد تعادل سلبي في الوقت الأصلي وسيطرة فنزويلية شبه تامة، خاض المنتخبان وقتا إضافيا افتتحه المهاجم الفنزويلي أدالبرتو بيناراندا (96) متوجا جهوده اللافتة التي أزعجت الأميركيين كثيرا طوال المباراة.

أورغواي هزمت "برازيل أوروبا" (الأوروبية)

وضاعف ناهويل فيراريسي غلة فنزويلا بالهدف الثاني (115)، قبل أن يقلص جيريمي إيبوبيس الفارق بعد دقيقتين.

وفي دايجيون، احتاج منتخب أورغواي -أحد المنتخبات المرشحة بقوة لإحراز اللقب لأول مرة في تاريخها بعدما حلت وصيفة عامي 1997 و2013- لركلات الترجيح من أجل كسر التعادل.

تقدم منتخب "برازيل أوروبا" في الشوط الأول بهدفين عبر تشاندي سيلفا (1) وديوغو غونسالفش (41)، ليسجل سانتياغو بوينو هدف تقليص الفارق للسيليستي (16).

وفي الشوط الثاني، سجلت أورغوي هدف التعادل عبر فيديريكو فالفيردي (50 من ركلة جزاء).

وفرض الحارس الأورغوياني سانتياغو ميلي نفسه بطلا لركلات الترجيح، بعدما نجح في التصدي لثلاث تسديدات برتغالية. 

وتختتم منافسات ربع النهائي غدا الاثنين فتلعب إيطاليا مع زامبيا، والمكسيك مع إنجلترا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل المنتخب السعودي إلى ثمن نهائي مونديال الشباب تحت عشرين عاما في كوريا الجنوبية بعد تعادله اليوم مع نظيره الأميركي 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

تأهل منتخبا زامبيا وإنجلترا لربع نهائي كأس العالم للشباب تحت 20 عاما المقامة في كوريا الجنوبية، بفوز الأول على منتخب ألمانيا بمباراة ثمن النهائي 4-3 بعد شوطين إضافيين، وتغلب الثاني على منتخب كوستاريكا 2-1 في ثمن نهائي البطولة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة