أبطال أفريقيا.. تعادل قاتل للزمالك وفوز أهلي طرابلس والترجي

الزمالك انتزع التعادل في الوقت القاتل (رويترز)
الزمالك انتزع التعادل في الوقت القاتل (رويترز)
انتزع الزمالك المصري نقطة ثمينة من ضيفه اتحاد الجزائر بعد تعادلهما أمس 1-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية بدور المجموعات (الـ 16) بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز أهلي طرابلس الليبي على كابس يونايتد الزيمبابوي 4-2.

وأهدر الفريق المضيف العديد من الفرص السهلة أمام المرمى قبل أن يتمكن ضيفه من تسجيل الهدف الأول على عكس سير اللعب تماما عن طريق شافعي فاروق (30).

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع تمكن الزمالك من تسجيل هدف التعادل بواسطة إيمانويل مايوكا.

وفي المباراة الثانية من المجموعة، جدد أهلي طرابلس الليبي آماله في المنافسة على التأهل لدور الثمانية بالبطولة بتغلبه على مضيفه الزيمبابوي كابس يونايتد 4- 2.

وسجل أهداف الفائز سامح الدربالي (هدفين) الأول من ركلة جزاء (17) والثاني في الدقيقة 81، في حين تكفل سالم عبلو ومؤيد اللاقي بتسجيل الهدفين الأخرين (21 و26).

وسجل هدفي كابس يونايتد رونالد بامبيدزاي (87 من ركلة جزاء) وهاردلايف زفيريكوي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.


وبنتائج المباراتين، حافظ الزمالك على صدارة المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط، وجاء اتحاد الجزائر في المركز الثاني برصيد أربع نقاط متفوقا على أهلي طرابلس صاحب المركز الثالث بفضل تفوقه عليه في المباراة التي جمعتهما، في حين يحتل كابس يونايتد قاع المجموعة برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع الترجي التونسي فوزا غاليا من مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي 2-1.

وتقدم الترجي بهدف طه ياسين الخنيسي (6) ورد صن داونز بإحرازه هدف التعادل (21) عن طريق سيبوسيسو فيلاكازاي. 

وفي الشوط الثاني، سجل طه ياسين الخنيسي الهدف الثاني له ولفريقه من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وانفرد الترجي بصدارة المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى سبع نقاط، بفارق ثلاث نقاط عن صن داونز صاحب المركز الثاني.

وسيبقى الترجي متصدرا بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بالمجموعة والتي ستجمع سان جورج الإثيوبي مع فيتا كلوب الكونغولي غدا الأحد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق اتحاد العاصمة الجزائري وصيف بطل 2015 فوزا صريحا على ضيفه أهلي طرابلس الليبي 3-صفر، الجمعة في الجولة الأولى من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

حقق الأهلي المصري بداية بطيئة في دور المجموعات (ثمن النهائي) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله اليوم مع ضيفه زاناكو الزامبي دون أهداف.

أفسد زاناكو الزامبي احتفالات الوداد البيضاوي بالفوز بلقب الدوري المغربي وتغلب عليه 1-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بدو الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة