لماذا ينتهج مدرب البرتغال أسلوبا دفاعيا؟

البرتغال تحت قيادة سانتوس خسرت مباراة واحدة من أصل 21 (غيتي)
البرتغال تحت قيادة سانتوس خسرت مباراة واحدة من أصل 21 (غيتي)

دافع المدير الفني للمنتخب البرتغالي الأول لكرة القدم فيرناندو سانتوس عن طريقة لعب فريقه أمام من ينتقدونه كونه ينتهج أسلوبا دفاعيا يخلو من الخطورة الهجومية إلا في مرات نادرة.

وسأل المدرب البرتغالي ساخرا -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش مباراة البرتغال أمام روسيا اليوم في بطولة كأس القارات– "ما هو الجميل؟ وما هو القبيح؟".

وأضاف "في كرة القدم الأهم هو الفوز، من المباريات الـ21 التي لعبتها مع هذا الفريق خسرنا مباراة واحدة فقط، هذا يدل على المستوى الراقي لفريقي".

وتابع "على المستوى الدولي لا توجد مباريات سهلة، ولا يوجد منافسون ضعفاء، ولكن لا تنسوا أن معظم اللاعبين الموجودين هنا كانوا يشكلون جزءا قبل عام من الانتصار الأفضل في تاريخ البرتغال".

واستهل منتخب البرتغال بطل أوروبا مشواره في كأس القارات بتعادل مخيب أمام المنتخب المكسيكي (2-2)، مما عقد من موقفه في المجموعة الأولى.

وستتأهل روسيا التي فازت 2-صفر على نيوزيلندا في المباراة الأولى، إلى نصف نهائي البطولة إذا تمكنت من التغلب على البرتغال في مباراة اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

ولن تخوض البرتغال هذه المباراة تحت ضغط الأثار السلبية للتعادل في مباراة المكسيك وحسب، بل أيضا تحت وطأة الضغوط التي شكلتها التقارير الصحفية التي كشفت قبل يومين عن رغبة النجم كريستيانو رونالدو في الرحيل عن ريال مدريد، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

واستطرد المدرب البرتغالي قائلا "لدينا مباراة مهمة للغاية أمام روسيا ونحن جميعا نتحلى بالتركيز وكريستيانو يتحلى بتركيز كبير".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم أنه تكتنفه مشاعر إيجابية قبل انطلاق مشوار ألمانيا اليوم في بطولة كأس القارات رغم الغيابات العديدة في صفوف فريقه.

قبيل لقائهما اليوم في كأس القارات على ملعب "فيشت" بمدينة سوتشي الروسية، قال مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف إن فريقه الشاب أثبت أنه يتعلم سريعا خلال التدريبات وسيحظى بمكاسب عديدة من المشاركة في البطولة. في المقابل رفض مدرب منتخب أستراليا آنجيه بوستيكوغلو الحديث القائل إن "المانشافت" هو الطرف الأضعف أو الأصغر سنا في مواجهة الفريقين.

استهل المنتخب الألماني مسيرته في كأس القارات لكرة القدم في روسيا بالفوز اليوم على نظيره الأسترالي 3-2 على ملعب "فيشت الأولمبي" في سوتشي، ضمن مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة