رونالدو يقود البرتغال لهزيمة روسيا بكأس القارات

رونالدو سجل هدف المباراة الوحيد (رويترز)
رونالدو سجل هدف المباراة الوحيد (رويترز)

خطت البرتغال خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من بطولة كأس القارات المقامة حاليا في روسيا، بعد فوزها اليوم الأربعاء على الدولة المضيفة بهدف نظيف في موسكو ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة.

وتصدرت البرتغال الترتيب بأربع نقاط مقابل ثلاث لروسيا الثانية، بانتظار المباراة الأخرى في هذه المجموعة بين المكسيك ونيوزيلندا التي تقام في وقت لاحق مساء اليوم.

وتقمص رونالدو دور البطولة في المباراة، متناسيا التهم التي وجهتها له النيابة العامة في مدريد، التي أعلنت الأسبوع الماضي تقدمها ببلاغ ضده متهمة إياه بالتهرب الضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو (15.5 مليون دولار) خلال الفترة ما بين عامي 2011 و2014، مما دفع النجم البرتغالي للتعبير عن رغبته في الرحيل عن فريقه ريال مدريد.

وحاول المنتخب الروسي -المدعوم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور- إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل، في الوقت الذي أضاع خلاله منتخب البرتغال أكثر من فرصة لتعزيز النتيجة خاصة في الشوط الثاني.

وتنتظر البرتغال مباراة سهلة في الجولة الثالثة ضد نيوزيلندا، في حين تلتقي روسيا مع المكسيك.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الأول لكرة القدم أنه تكتنفه مشاعر إيجابية قبل انطلاق مشوار ألمانيا اليوم في بطولة كأس القارات رغم الغيابات العديدة في صفوف فريقه.

قبيل لقائهما اليوم في كأس القارات على ملعب "فيشت" بمدينة سوتشي الروسية، قال مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف إن فريقه الشاب أثبت أنه يتعلم سريعا خلال التدريبات وسيحظى بمكاسب عديدة من المشاركة في البطولة. في المقابل رفض مدرب منتخب أستراليا آنجيه بوستيكوغلو الحديث القائل إن "المانشافت" هو الطرف الأضعف أو الأصغر سنا في مواجهة الفريقين.

استهل المنتخب الألماني مسيرته في كأس القارات لكرة القدم في روسيا بالفوز اليوم على نظيره الأسترالي 3-2 على ملعب "فيشت الأولمبي" في سوتشي، ضمن مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

أكد كيبلير لافيران ليما فيريرا، الشهير باسم بيبي، مدافع منتخب البرتغال لكرة القدم أن مواطنه كريستيانو رونالدو يتحلى بتركيز شديد في بطولة كأس القارات المقامة حاليا بروسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة