المكسيك تقلب الطاولة على نيوزيلندا بكأس القارات

منتخب المكسيك قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز 2-1 على نيوزيلندا (رويترز)
منتخب المكسيك قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز 2-1 على نيوزيلندا (رويترز)
كاد منتخب المكسيك أن يدفع ثمن تهاونه بنظيره النيوزيلندي بعدما قلب اليوم تأخره بهدف نظيف إلى فوز صعب 2-1 في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى للدور الأول بكأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا.

وتربع منتخب المكسيك على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط بفارق الأهداف أمام منتخب البرتغال المتساوي معه في نفس الرصيد عقب فوزه بهدف نظيف على منتخب روسيا الذي قبع في المركز الثالث بثلاث نقاط، في حين تذيل منتخب نيوزيلندا الترتيب بلا نقاط، وودع المسابقة مبكرا.

واستغل منتخب نيوزيلندا حالة التهاون التي ضربت المنتخب المكسيكي، ولا سيما بعدما أجرى مدربه خوان كارلوس أوسوريو عدة تغييرات في قائمة الفريق التي خاضت مباراة الجولة الأولى أمام منتخب البرتغال ليبادر كريس وود بالتسجيل لبطل قارة أوقيانوسيا (42).

وسرعان ما استعاد المنتخب المكسيكي بطل اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) اتزانه في الشوط الثاني ليدرك راؤول خيمينيز التعادل (54)، في حين تكفل أوريبي بيراليتا بتسجيل الهدف الثاني (73).

وكاد المنتخب النيوزيلندي أن يدرك التعادل في الوقت القاتل لولا سوء الحظ الذي لازمه بعدما تصدت العارضة لإحدى تسديداته في الدقائق الأخيرة.

وواصل منتخب المكسيك تفوقه خلال مواجهاته المباشرة مع المنتخب النيوزيلندي بعدما حقق انتصاره السادس مقابل خسارة واحدة.

ويلتقي منتخب المكسيك مع المنتخب الروسي في الجولة الثالثة (الأخيرة) السبت القادم، في حين يواجه منتخب البرتغال نظيره النيوزيلندي في الجولة ذاتها بنفس اليوم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قبيل لقائهما اليوم في كأس القارات على ملعب "فيشت" بمدينة سوتشي الروسية، قال مدرب منتخب ألمانيا يواكيم لوف إن فريقه الشاب أثبت أنه يتعلم سريعا خلال التدريبات وسيحظى بمكاسب عديدة من المشاركة في البطولة. في المقابل رفض مدرب منتخب أستراليا آنجيه بوستيكوغلو الحديث القائل إن "المانشافت" هو الطرف الأضعف أو الأصغر سنا في مواجهة الفريقين.

استهل المنتخب الألماني مسيرته في كأس القارات لكرة القدم في روسيا بالفوز اليوم على نظيره الأسترالي 3-2 على ملعب "فيشت الأولمبي" في سوتشي، ضمن مباريات المجموعة الثانية من المسابقة.

أكد كيبلير لافيران ليما فيريرا، الشهير باسم بيبي، مدافع منتخب البرتغال لكرة القدم أن مواطنه كريستيانو رونالدو يتحلى بتركيز شديد في بطولة كأس القارات المقامة حاليا بروسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة