إيران تحجز مقعدها بمونديال روسيا

إيران تحجز مقعدها بمونديال روسيا

بات منتخب إيران لكرة القدم أول المتأهلين من قارة آسيا إلى مونديال 2018 في روسيا بعد فوزه على نظيره الأوزبكي 2-صفر الاثنين في طهران في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم للتصفيات.

وسجل سردار أزمون (23) ومهدي طارمي (88) الهدفين.

ورفعت إيران رصيدها إلى 20 نقطة مقابل 12 لأوزبكستان، وحجزت البطاقة الآسيوية الأولى من أصل أربع بطاقات آسيوية للتأهل المباشر إلى النهائيات.

وتلعب الثلاثاء كوريا الجنوبية الثانية (13 نقطة) في ضيافة قطر (4 نقاط)، فيما تستضيف سوريا (8 نقاط) الصين (5 نقاط).

وأصبحت إيران التي كانت بحاجة إلى نقطة واحدة من أجل حجز مقعدها في النهائيات، ثاني منتخب يتأهل مباشرة إلى النهائيات بعد البرازيل التي خطفت أولى بطاقات التأهل المباشر الأربع المخصصة لقارة أميركا الجنوبية، وانضمتا إلى روسيا البلد المضيف.

ويتأهل أول وثاني المجموعتين الآسيويتين مباشرة إلى روسيا، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث ملحقا يخوض المتأهل فيه ملحقا آخر مع رابع اتحاد الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

AL AIN CITY, UNITED ARAB EMIRATES - MARCH 23: Yuya Kubo of Japan (2L) celebrates with team mates as he scores their first goal during the FIFA 2018 World Cup qualifying match between United Arab Emirates and Japan at Hazza Bin Zayed Stadium on March 23, 2017 in Al Ain City, United Arab Emirates. (Photo by Francois Nel/Getty Images,)

ثأرت اليابان لخسارتها ذهابا أمام الإمارات وتغلبت عليها بهدفين دون رد في مدينة العين الخميس، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

Published On 23/3/2017
Football Soccer - Qatar v Iran - 2018 World Cup Qualifiers - Doha, Qatar - 23/3/17 - Iran's team celebrates after winning their match. REUTERS/Ibraheem Al Omari

عزز المنتخب الإيراني لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بفوز ثمين على نظيره القطري بهدف نظيف الخميس في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

Published On 23/3/2017
Football Soccer - Qatar v Iran - 2018 World Cup Qualifiers - 23/3/17 Iran's players pose for a team photo before the start of their match against Qatar. REUTERS/Ibraheem Al Omari

يملك المنتخب الايراني لكرة القدم فرصة لكتابة صفحة جديدة في تاريخه الرياضي، عندما يستضيف أوزبكستان غدا الاثنين في طهران ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في تصفيات مونديال روسيا 2018.

Published On 11/6/2017
ADELAIDE, AUSTRALIA - JUNE 08: Tomi Juric, Aaron Mooy and Tomas Rogic of Australia celebrate after scoring a goal during the 2018 FIFA World Cup Qualifier match between the Australian Socceroos and Saudi Arabia at the Adelaide Oval on June 8, 2017 in Adelaide, Australia. (Photo by Daniel Kalisz/Getty Images)

سقط المنتخب السعودي في فخ الخسارة أمام مضيفه المنتخب الأسترالي 2-3 في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

Published On 8/6/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة