رئيس "فيفا" واثق من استضافة قطر لمونديال 2022

إنفانتينو: الدور الأساسي للفيفا هو الاهتمام بكرة القدم (رويترز)
إنفانتينو: الدور الأساسي للفيفا هو الاهتمام بكرة القدم (رويترز)
أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو الأحد أنه "واثق من أن المنطقة ستعود إلى وضع طبيعي" بعد حصار السعودية والإمارات والبحرين لـ قطر التي من المقرر أن تستضيف نهائيات كأس العالم عام 2022.

وقال إنفانتينو -في مقابلة مع صحيفة "لو ماتان ديمانش" السويسرية-  إن "كأس العالم ستقام عام 2022. بعد خمسة أعوام…. بالتأكيد… إذا كان بإمكان كرة القدم تقديم مساهمة صغيرة في أي شكل من الأشكال، من أجل تحسن للوضع، فإنني لن أتردد لتقديم مساعدتي".

وفي معرض رده عن سؤال عما إذا كان مونديال 2022 في خطر، نفى إنفانتينو وأكد أنه لا يخوض عادة في التكهنات "ولن أفعل ذلك هذه المرة أيضا".

وتابع أن "الدور الأساسي للفيفا، كما أراه، هو الاهتمام بكرة القدم وعدم التدخل في الجغرافيا السياسية".

وأردف قائلا "ومع ذلك، صحيح أن الفيفا يجب أن يظل متنبها لما يحدث، وبالتالي فنحن نتابع بعناية تطور الوضع. نحن أيضا على اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر واللجنة المنظمة".

ورفض إنفانتينو بشكل غير مباشر دعوات من بعض رجال السياسة الألمان لسحب ملف مونديال 2022 من الدوحة. 

وأعلنت السعودية والعديد من حلفائها قطع العلاقات الدبلوماسية وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية مع قطر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

كشف أمس مسؤول باللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر أن بلاده تتوقع قدوم 1.3 مليون مشجع لمتابعة البطولة العالمية التي ستقام للمرة الأولى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يتطلع تشافي قائد السد لخوض أول مباراة على ملعب خليفة الدولي الذي سيستضيف مونديال قطر 2022 عندما يقود فريقه اليوم في نهائي كأس الأمير أمام الريان، مشيرا إلى أن هذا الملعب سيكون "مصدر إلهام للجيل الجديد" من لاعبي منطقة الشرق الأوسط.

منذ الكشف عن الرسائل المسربة لسفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة، والتي تضمنت التشكيك بفوز قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022، والإعلام القطري ورواد مواقع التواصل الاجتماعي مصدومون من تصرف سفير دولة من المفترض أن تكون شقيقة.

أكد رينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن مونديال 2022 سيقام في قطر، مشيرا إلى أن التحركات ضد قطر "سياسية" ولا بد من حلول دبلوماسية لها.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة