إنجلترا بطلة العالم للشباب للمرة الأولى بتاريخها

إنجلترا هزمت فنزويلا بهدف نظيف (الأوروبية)
إنجلترا هزمت فنزويلا بهدف نظيف (الأوروبية)
توج المنتخب الإنجليزي بلقب كأس العالم لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية بعد فوزه اليوم الأحد على نظيره الفنزويلي بهدف نظيف في المباراة النهائية للبطولة.

وحصد المنتخب الإنجليزي لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه بعدما كان أفضل إنجاز للفريق هو احتلال المركز الثالث في نسخة 1993.

وسجل هدف منتخب "الأسود الثلاثة" الحاسم دومنيك كليفر لوين (35). وأهدر أدالبيرتو بينياراندا ضربة جزاء لصالح منتخب فنزويلا (72).     

وتوجت القارة الأوروبية بلقب مونديال الشباب للمرة التاسعة في حين سيطرت أميركا الجنوبية على اللقب 11 مرة مقابل لقب وحيد لقارة أفريقيا عن طريق منتخب غانا. 

وكان المنتخب الإيطالي أحرز اليوم أيضا المركز الثالث في المسابقة بعد فوزه على نظيره أورغواي بركلات الجزاء الترجيحية 4-1.

وفرض حارس مرمى "الآزوري" أليساندرو بليتزاري نفسه نجما للمباراة بتصديه لركلتين ترجيحتين وقاد منتخب بلاده إلى المركز الثالث للمرة الأولى في تاريخه، فيما حلت الأورغواي رابعة للمرة الثانية بعد الأولى في نيجيريا عام 1999.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغ المنتخب الإيطالي الدور نصف النهائي لكأس العالم للشباب (دون عشرين عاما) المقامة في كوريا الجنوبية، بفوزه الاثنين بعشرة لاعبين على نظيره الزامبي 3-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-2).

بلغ المنتخب الفنزويلي لأول مرة في تاريخه المباراة النهائية لكأس العالم في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) المقامة في كوريا الجنوبية حتى 11 يونيو/حزيران الجاري، بفوزه على نظيره الأورغوياني بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة