اتحاد الجزائر يتعثر وزاناكو يفسد احتفالات الوداد

رصيد الوداد تجمد عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الثالث (الأوروبية)
رصيد الوداد تجمد عند ثلاث نقاط وتراجع إلى المركز الثالث (الأوروبية)
أفسد زاناكو الزامبي احتفالات الوداد البيضاوي بالفوز بلقب الدوري المغربي وتغلب عليه 1-صفر اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وأنهى زاناكو الشوط الأول لصالحه بهدف سجله إيرنست مبيوي في الدقيقة 13.
 
ورغم التغييرات الهجومية العديدة التي أجرها حسين عموته المدير الفني للوداد في الشوط الثاني ونزول الليبيري وليام جيبور فشل الفريق في ترجمة تفوقه الواضح إلى أهداف لينتهي اللقاء بفوز زاناكو.
 
ورفع زاناكو رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بالتساوي مع الأهلي المصري الذي يتفوق بالأهداف.
 
في المقابل، تجمد رصيد الوداد عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث في المجموعة.
 
كان الوداد أحرز لقب الدوري المغربي قبل أسبوع واحد فقط، لكنه مني اليوم بالهزيمة في ثانية جولات دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.
 
تعثر اتحاد الجزائر
وسجل لاعب الوسط رونالد شيتيو هدفين ليقود كابس يونايتد الزيمبابوي إلى فوز ثمين ومتأخر 2-1 على اتحاد الجزائر الجزائري الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية.
 
وافتتح كابس يونايتد التسجيل بهدف أحرزه شيتيو في الدقيقة 16 وتعادل أيوب عبد اللاوي لاتحاد الجزائر في الدقيقة 67 ثم سجل شيتيو هدف الفوز الثمين لأصحاب الأرض في الدقيقة 81.
 
بهذا حصد كابس يونايتد أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليستعيد اتزانه سريعا بعد الهزيمة صفر-2 أمام الزمالك المصري في الجولة الأولى من المجموعة.
 
وتقدم كابس يونايتد إلى المركز الثالث في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف اتحاد الجزائر وبفارق نقطتين أمام أهلي طرابلس الليبي.
 
وصبت هذه النتيجة في صالح الزمالك الذي ينفرد حاليا بصدارة المجموعة برصيد أربع نقاط.  
انتزع صن داونز الجنوب أفريقي فوزا مهما للغاية في رحلة الدفاع عن لقبه بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وتغلب على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 3 – 1 الأربعاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.
      
ورفع صن داونز رصيده إلى أربع نقاط ليقفز إلى صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام الترجي التونسي فيما يقبع فيتا كلوب في المركز الرابع  الأخير بلا رصيد من النقاط بعدم مني بالهزيمة الثانية على التوالي. 
      
وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1 – 1 حيث كان صن داونز البادئ بالتسجيل عن طريق أنتوني لافور في الدقيقة 24 وتعادل عمر سيديبي لفيتا  كلوب في الدقيقة 32 . 
      
وفي الشوط الثاني، ترجم صن داونز تفوقه الواضح إلى هدفين آخرين سجلهما يانيك زاكري وسيبوسيسو فيلاكازي في الدقيقتين 57 و78 .  
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق الأهلي المصري بداية بطيئة في دور المجموعات (ثمن النهائي) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بتعادله اليوم مع ضيفه زاناكو الزامبي دون أهداف.

حقق اتحاد العاصمة الجزائري وصيف بطل 2015 فوزا صريحا على ضيفه أهلي طرابلس الليبي 3-صفر، الجمعة في الجولة الأولى من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة