كيف حاول برشلونة استغلال "عضة" سواريز؟

سواريز عض كيليني خلال مباراة إيطاليا وأورغواي في كأس العالم 2014 (غيتي-أرشيف)
سواريز عض كيليني خلال مباراة إيطاليا وأورغواي في كأس العالم 2014 (غيتي-أرشيف)

حاول فريق برشلونة استغلال "عضة" المهاجم الأورغوياني لويس سواريز الشهيرة للمدافع الإيطالي جورجيو كلليني في مباراة جمعت المنتخبين بكأس العالم 2014 (1-صفر لأورغواي) لخفض قيمة صفقة انتقال سواريز من ليفربول إلى الفريق الكتالوني.

وقال الرئيس التنفيذي السابق لنادي ليفربول إيان آير إن المدير الرياضي لبرشلونة وقتذاك اتصل به خلال المباراة بعد عض سواريز لكيليني وقال له إن سواريز عض لاعبا ولهذا لا يمكن أن ندفع فيه قيمة الصفقة، فأجابه أنه "عض لاعبا في السابق قبل تقديمكم عرض شرائه".

وتابع آير خلال محاضرة ألقاها في جامعة جون موريس بليفربول، أن إدارة النادي الكتالوني أصرت على خفض قيمة اللاعب بعد حادثة العض.

وأضاف أن الأمر الصعب بالنسبة لسواريز أن لا أحد كان يريد مغادرته "الريدز"، ولكن في منتصف عمليات التفاوض مع البرسا عض كيليني.

يذكر أن سواريز انتقل إلى برشلونة مقابل 82 مليون يورو في يوليو/تموز 2014، لكن أول ظهور له مع البلوغرانا كان بعد أربعة أشهر، وهي فترة العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعد عضه اللاعب الإيطالي.

المصدر : الصحافة البريطانية

حول هذه القصة

رغم نجاحهما في منع ثلاثي برشلونة الضارب، نيمار ولويس سواريز وليونيل ميسي من التسجيل في مرمى حارسهما جيانلويجي بوفون، دب الخلاف بين ثنائي دفاع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي وجورجيو كيلليني على قميص ميسي.

20/4/2017

عاد الأورغواياني لويس سواريز إلى أشهر اللقطات في مسيرته حين عض الإيطالي جورجيو كليني في مونديال 2014، وقال إنه عاش ظروفا صعبة بعد الحادثة.

4/3/2017

يلتقي منتخبا إيطاليا وأورغواي لكرة القدم في مباراة دولية ودية في السابع من يونيو/حزيران المقبل في مدينة نيس الفرنسية، حسب ما أعلن الاتحاد الإيطالي للعبة اليوم الخميس.

2/2/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة