نتائج متباينة للعرب في الكونفدرالية الأفريقية

epa05609079 Players of TP Mazembe pose for photographers before the Final first leg CAF Confederation Cup soccer match between Mouloudia Olympique Bejaia of Algeria and TP Mazembe of Congo in Blida km south of Algiers, Algeria, 29 October 2016 The second leg is scheduled for 6 November in Lubumbashi. EPA/-
مازيمبي هزم شبيبة القبائل بهدفين دون رد في ذهاب دور الـ32 (الأوروبية)
بات الأفريقي التونسي على مشارف التأهل لدور الـ16 (مرحلة المجموعات) لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) عقب فوزه اليوم 2-1 على مضيفه بورت لويس بطل موريشيوس في ذهاب دور الـ32 الإضافي للمسابقة.

وبادر سليمان كشك بالتسجيل لمصلحة الأفريقي (60)، قبل أن يضيف زميله منوبي الحداد الهدف الثاني (83)، بينما تكفل إفرام جويكان بتسجيل هدف أصحاب الأرض (88 من ركلة جزاء).

ويكفي الأفريقي الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام على ملعبه الأسبوع القادم لحجز بطاقة التأهل لمرحلة المجموعات، بينما يتعين على بورت لويس الفوز بهدفين نظيفين على نظيره التونسي، إذا أراد الاستمرار في المسابقة القارية.

يذكر أن بورت لويس انتقل للعب في الكونفدرالية الأفريقية عقب خروجه المبكر من دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا أمام فريق الهلال السوداني.

وعلى جانب آخر، تقلصت حظوظ شبيبة القبائل الجزائري في مواصلة مسيرته بالبطولة، عقب خسارته بهدفين دون رد أمام مضيفه "تي بي مازيمبي" بطل الكونغو الديمقراطية.

وافتتح ناثان سينكالا التسجيل لمازيمبي (12)، ثم أضاف ساليف كوليبالي الهدف الثاني (90).

وأصبحت مهمة شبيبة القبائل صعبة للغاية في التأهل، حيث ينبغي عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف في مباراة الإياب التي ستقام بملعبه للظفر ببطاقة الصعود، بينما يكفي مازيمبي (حامل اللقب) الخسارة بهدف نظيف، أو بفارق هدفين شريطة نجاحه في هز الشباك.

وكان مازيمبي قد انتقل للعب في الكونفدرالية الأفريقية، عقب خروجه من دور الـ32 لدوري الأبطال على يد فريق كابس يونايتد من زيمبابوي (المغمور) في مفاجأة من العيار الثقيل.

ووضع الصفاقسي قدما في دور المجموعات، عقب فوزه 2-1 على مضيفه رايل كلوب دو كاديوغو، بطل بوركينا فاسو.

وسجل واليو نداي هدف التقدم للصفاقسي (51) قبل أن يتعادل سيدني سيلا لأصحاب الأرض (66)

وبينما كانت المباراة في طريقها للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، أحرز حسام الجباسي الهدف الثاني للصفاقسي قبل نهاية الوقت الأصلي بثماني دقائق، ليسهل الفريق التونسي كثيرا من مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام في ملعبه.

وانتزع هلال الأبيض السوداني تعادلا بطعم الفوز 1 / 1 من مضيفه غامبيا بور أوثوروتي الغامبي، ليصبح التعادل السلبي في لقاء العودة الذي سيقام في السودان، كافيا لتأهل هلال الأبيض لمرحلة المجموعات.

في المقابل، بات اتحاد طنجة المغربي قريبا من وداع البطولة، عقب خسارته بهدفين دون رد أمام مضيفه حوريا كوناكري الغيني، لتصبح مهمته شاقة في ظل حاجته للفوز بفارق ثلاثة أهداف للاستمرار في البطولة.

المصدر : وكالات