زيادة عدد منتخبات كوبا أميركا

بطولة كوبا أميركا كانت تقام بمشاركة 12 منتخبا (رويترز)
بطولة كوبا أميركا كانت تقام بمشاركة 12 منتخبا (رويترز)

أعلن اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم اليوم الخميس زيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كوبا أميركا القارية إلى 16 منتخبا بداية من النسخة التي ستقام عام 2019 بالبرازيل.

وذكر موقع الاتحاد القاري للعبة على شبكة الإنترنت أن مجلس الاتحاد وافق على إقامة البطولة في البرازيل بمشاركة 16 منتخبا، ورأى أن العدد "مثالي".

وتقام بطولة كوبا أميركا كل أربع سنوات، بمشاركة 12 منتخبا، في حين أقيمت بطولة استثنائية الصيف الماضي في الولايات المتحدة الأميركية بمشاركة 16 منتخبا بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الاتحاد القاري للعبة.

ويعد منتخب أورغواي أكثر منتخبات القارة تتويجا بالبطولة برصيد 15 لقبا، بفارق لقب وحيد عن الأرجنتين.

من جانب آخر، قال رئيس الاتحاد القاري أليخاندرو دومينيغز في الجمعية العمومية السنوية في تشيلي إن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وصلت لمرحلة "متقدمة" من أجل إقامة مباراة بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن ليونيل ميسي أنه سيعود إلى صفوف الأرجنتين لكرة القدم بعدما كان أعلن اعتزاله اللعب دوليا أواخر يونيو/حزيران الماضي إثر خسارة نهائي كوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح.

فازت تشيلي بالنسخة المئوية من بطولة كوبّا أميركا لكرة القدم بعد تغلبها في النهائي على الأرجنتين 4-2 بركلات الترجيح التي احتكم إليها الفريقان بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي.

بهدف خرافي سجله من ركلة حرة من على بعد 23م في مرمى الولايات المتحدة بنصف نهائي كوبا أميركا، بات ليونيل ميسي الهداف التاريخي للمنتخب الأرجنتيني بـ55 هدفا، متفوقا على النجم المعتزل غابرييل باتيستوتا (باتيغول).

الفوز بكأس العالم أو بطولة أمم أوروبا أو كوبا أميركا هدف كل لاعب كرة قدم، ومسيرة أي لاعب مهما كانت عظيمة مع فريقه تبقى ناقصة في حال فشل بمساعدة بلاده للفوز لقبا كرويا كبيرا.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة