أدفوكات مدربا لمنتخب هولندا وغوليت مساعدا له

أدفوكات يشرف حاليا على فريق فنربخشه التركي (غيتي)
أدفوكات يشرف حاليا على فريق فنربخشه التركي (غيتي)

ذكرت اليوم صحيفة "دي تيليغراف" الهولندية أنه سيتم تعيين ديك أدفوكات مديرا فنيا للمنتخب الهولندي لكرة القدم، والنجم الدولي السابق رود غوليت مساعدا له.

وسيخلف أدفوكات (69 عاما) -الذي يشرف حاليا على فنربخشه التركي- داني بليند الذي أقاله الاتحاد الهولندي لكرة القدم بعد الخسارة أمام بلغاريا صفر-2 في صوفيا، ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الأولى المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وتحتل هولندا المركز الرابع في المجموعة.

ويرتبط أدفوكات بعقد مع ناديه التركي حتى الأول من يونيو/حزيران المقبل، وعليه بالتالي أن يحصل على إذن من ناديه للإشراف على المنتخب البرتقالي في مباراته الودية مع المغرب في 31 مايو/أيار المقبل.

وسبق لأدفوكات الإشراف على المنتخب الهولندي بين 1992 و1994، ثم بين 2002 و2004.

وكانت الصحيفة كشفت أن المدير الفني في الاتحاد الهولندي الحارس الدولي السابق هانز فان بروكلين، أخفق في إقناع المدرب الهولندي لنادي الجزيرة الإماراتي هنك تن كات، في الإشراف على منتخب بلاده.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أبقى منتخب هولندا لكرة القدم على حظوظه في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بروسيا عام 2018 بعدما تغلب على مضيفه منتخب لوكسمبورغ 3-1 الأحد في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لتصفيات المونديال التي شهدت أيضا فوز بلغاريا على بيلاروسيا 1-صفر.

سجل كريستيانو رونالدو هدفين ساهم بهما في فوز بلاده على المجر بثلاثية نظيفة، فيما تعرضت هولندا لهزيمة مفاجئة من بلغاريا، وتعادلت بلجيكا أمام اليونان في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

على مدار سنوات طويلة مضت كان تدريب المنتخب الهولندي لكرة القدم حلما لأي مدرب، ولكن لم يصبح بهذه الجاذبية في الوقت الحالي للدرجة التي يسهل معها الآن البحث عن خليفة للمدرب داني بلين.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة