ميسي يرد على اتهامات الفيفا

ميسي نفى استهداف الحكم المساعد بكلمات مهينة (رويترز)
ميسي نفى استهداف الحكم المساعد بكلمات مهينة (رويترز)

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنه لم يوجه ألفاظا خارجة للحكم المساعد في مباراة الأرجنتين وتشيلي يوم الخميس الماضي، وهي التهمة التي تسببت في إيقافه أربع مباريات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وقالت صحيفة لاناسيون الأرجنتينية إن ميسي وجه خطابا إلى الفيفا قال فيه "احتجاجي لم يكن موجها للحكم المساعد، كانت تعليقات أطلقتها في الهواء".

وأشارت الصحيفة إلى أن خطاب ميسي أرفق بالاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الأرجنتيني للفيفا، اعتراضا على قرار معاقبة ميسي.

وكان الاتحاد الدولي قد برر العقوبة بتوجيه ميسي كلمات مهينة للحكم المساعد ساندرو ريتشي أثناء المباراة التي فازت بها الأرجنتين على تشيلي بهدف دون رد الخميس الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لمنطقة أميركا الجنوبية.

وبدأت عقوبة ميسي من المباراة التي خسرتها الأرجنتين في بوليفيا 2-صفر الثلاثاء، وسيغيب عن منتخب التانغو في ثلاث مباريات أخرى ضد أورغواي وفنزويلا والبيرو.

وسيعود "البرغوث" إلى منتخب بلاده يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمناسبة مباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الإكوادور.

ويحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس في التصفيات برصيد 22 نقطة، وتتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى في التصفيات إلى المونديال مباشرة، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مباراة فاصلة أمام بطل أوقيانوسيا لحسم التأهل.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

لم يكن أقل المتفائلين وأكثر المتشائمين يتوقع أن تكون تداعيات إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم ليونيل ميسي أربع مباريات عن المشاركة مع منتخب بلده بهذا السوء كي لا نقول إنها كارثية.

استنكر نادي برشلونة عقوبة الإيقاف لأربع مباريات دولية الموقعة على نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وهي العقوبة التي اعتبرها النادي الكتالوني "غير عادلة".

يبدو أن صدمة إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تخطت زملاء "البرغوث" في المنتخب وبرشلونة ووصلت إلى والدته.

يعتمد منتخب الأرجنتين بشكل شبه كامل على نجم الفريق الأول ليونيل ميسي، وهذا ما تظهره أرقام مباريات منتخب التانغو في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة