مدرب الإمارات يستقيل بعد الخسارة من أستراليا

مهدي علي: هذا هو الوقت المناسب للاستقالة، وراضٍ عن كل ما قدمته مع المنتخب (غيتي)
مهدي علي: هذا هو الوقت المناسب للاستقالة، وراضٍ عن كل ما قدمته مع المنتخب (غيتي)
أعلن المدرب مهدي علي استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، وذلك عقب هزيمة الفريق أمام مضيفه الأسترالي بهدفين دون رد في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية، ضمن المرحلة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال مهدي للصحفيين عقب المباراة التي أقيمت على ملعب "سيدني" بالعاصمة الأسترالية "عانيت كثيرا في الفترة الماضية.. قدمت أفضل ما لدي، ولا أستطيع تقديم أفضل من ذلك".

وكشف المدرب الإماراتي أنه قدم استقالته قبل مباراة العراق في مرحلة الذهاب بتصفيات المونديال، لكن اتحاد الكرة أصر على استمراره في المهمة. وقال "أعتذر للجماهير والمسؤولين". 

وسجل جاكسون إيرفين هدف التقدم لأستراليا بعد خمس دقائق فقط من بداية المباراة ثم أضاف زميله ماثيو ليكي الهدف الثاني (78).

وبهذه الخسارة تجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند تسع نقاط في المركز الرابع بالمجموعة، لتتراجع فرصته بشكل كبير للتأهل المباشر حيث يتأخر بفارق أربع نقاط خلف السعودية وأستراليا واليابان، وباتت آماله معلقة بشكل أكبر على إحراز المركز الثالث والتأهل من خلال الملحق الفاصل.

منتخب الساموراي سحق نظيره التايلندي برباعية نظيفة (غيتي)

وفي المجموعة نفسها، انفرد المنتخب الياباني مؤقتا بالصدارة بعد فوزه السهل على ضيفه التايلندي برباعية نظيفة.

وسجل أهداف الساموراي شينجي كاجاوا (8)، وشينجي أوكازاكي (19) ويويا كوبو (57) ومايا يوشيدا (83).

ورفع هذا الفوز رصيد المنتخب الياباني -في الصدارة- إلى 16 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام المنتخب السعودي الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم ضيفه العراقي، وسيكون بمقدوره العودة لمقاسمة اليابان الصدارة في حال الفوز على أسود الرافدين.

وخرج المنتخب التايلندي رسميا من المنافسة على بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

احتدم الصراع في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، بعدما تغلب المنتخب الياباني على ضيفه السعودي (2-1) اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخب السوري بنظيره الإيراني في المرحلة الخامسة من المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

عزز المنتخب السعودي لكرة القدم صدارته للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما تغلب على مضيفه التايلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الخميس، بينما قلب العراق تأخره أمام أستراليا إلى تعادل 1-1 في الجولة السادسة من التصفيات.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة