كوريا الجنوبية تفوز بصعوبة على سوريا بتصفيات المونديال

كوريا الجنوبية تحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 13 نقطة (رويترز)
كوريا الجنوبية تحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بـ 13 نقطة (رويترز)

قاد هونغ جيونغ هو منتخب كوريا الجنوبية للفوز على ضيفه السوري بهدف نظيف في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل جيونغ هو مدافع جيانغسو سونينغ هدف الفوز الحاسم بعد مرور أربع دقائق من بداية المباراة.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة عن نظيره الإيراني المتصدر والذي يلعب في وقت لاحق اليوم مع ضيفه الصيني، وتجمد رصيد سوريا عند ثماني نقاط بالمركز الرابع.

وخلال مشوار التصفيات، فازت كوريا الجنوبية على الصين 3- 2 وعلى قطر 3-2 وعلى أوزبكستان بهدف نظيف، بينما خسرت أمام إيران بهدف نظيف وأمام الصين بالنتيجة نفسها وتعادلت مع سوريا دون أهداف.

أما منتخب سوريا ففاز على الصين بهدف نظيف وعلى أوزبكستان بالنتيجة نفسها، ثم خسر أمام كل من أوزبكستان وقطر بنتيجة 1-صفر، وتعادل مع كوريا الجنوبية وإيران دون أهداف.

وخلال الجولات الثلاث الأخيرة من التصفيات، يخرج المنتخب الكوري لملاقاة نظيريه القطري والأوزبكي ويستضيف الإيراني. في حين يستضيف منتخب سوريا في بيروت كلا من الصين وقطر ويخرج لملاقاة إيران بآخر ثلاث جولات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

عزز المنتخب السعودي لكرة القدم صدارته للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما تغلب على مضيفه التايلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما الخميس، بينما قلب العراق تأخره أمام أستراليا إلى تعادل 1-1 في الجولة السادسة من التصفيات.

عزز المنتخب الإيراني لكرة القدم آماله في بلوغ نهائيات كأس العالم في روسيا عام 2018 بفوز ثمين على نظيره القطري بهدف نظيف الخميس في الدوحة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية.

أعلن المدرب مهدي علي استقالته من منصب المدير الفني للمنتخب الإماراتي لكرة القدم، وذلك عقب هزيمة الفريق أمام مضيفه الأسترالي بهدفين دون رد في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الثانية ضمن المرحلة السابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة