إيران تقترب من التأهل لمونديال روسيا

TEHRAN, IRAN - MARCH 28: Mehdi Taremi celebrates ofter the first goal during Iran against China PR - FIFA 2018 World Cup Qualifier on March 28, 2017 in Tehran, Iran. (Photo by Amin M. Jamali/Getty Images)
إيران ضمنت منطقيا خوض مباراة الملحق على الأقل (غيتي)

خطا المنتخب الإيراني لكرة القدم خطوة كبيرة باتجاه التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بعد تغلبه اليوم الثلاثاء على ضيفه الصيني بهدف وحيد، بينما زادت أوزبكستان أوجاع قطر وهزمتها بهدف نظيف ضمن مباريات الجولة السابعة من المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية.

ويدين المنتخب الإيراني بالفضل في هذا الفوز للاعبه مهدي طارمي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 46.

وعزز المنتخب الإيراني صدارته للمجموعة الأولى ورفع رصيده إلى 17 نقطة، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه، في حين توقف رصيد منتخب الصين عند خمس نقاط في المركز الخامس قبل الأخير.

يشار إلى أن المنتخب الإيراني لم يتلق أي هزيمة في هذا الدور من التصفيات حيث حقق الفوز في خمس مباريات، وتعادل في مباراتين، بينما تعد هذه الخسارة هي الرابعة للصين مقابل الفوز في مباراة والتعادل في مباراتين. 

من جانب آخر، انتزع منتخب أوزبكستان فوزا صعبا من ضيفه القطري بهدف وحيد سجله عادل أحمدوف في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب الأوزبكي رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بينما توقف رصيد المنتخب القطري عند أربع نقاط في المركز السادس الأخير.

وفي وقت سابق فازت كوريا الجنوبية على ضيفتها سوريا بهدف وحيد ، وباتت كوريا الجنوبية في المركز الثاني برصيد 13 نقطة، في حين تجمد رصيد المنتخب السوري عند ثماني نقاط في المركز الرابع.

ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى مونديال روسيا 2018، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا فاصلا والفائز منهما يلتقي صاحب المركز الرابع في منطقة الكونكاكاف.

وتقام الجولة الثامنة في 12 يونيو/حزيران، حيث تلتقي إيران على أرضها مع أوزبكستان، وتلعب الصين ضد سوريا، وقطر ستواجه كوريا الجنوبية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت المنتخب السوري بنظيره الإيراني في المرحلة الخامسة من المجموعة الأولى بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

Published On 15/11/2016
Football Soccer - Qatar v Syria - 2018 World Cup Qualifier - Jassim Bin Hamad Stadium, Doha, Qatar - 11/10/16. Syria's team lines up before the match. REUTERS/Ibraheem Al Omari

عزز المنتخب السوري لكرة القدم آماله في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل لبطولة كأس العالم 2018 وانتزع اليوم فوزا غاليا على مضيفه الصيني بهدف نظيف في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا.

Published On 6/10/2016
Football Soccer - China v Syria - 2018 World Cup Qualifying Asia Zone - Round 3 Group A - Xi'an, China - 6/10/16 Syria's Mahmoud Al Mawas and team mates celebrate after scoring the first goal for Syria against China. REUTERS/Stringer ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. EDITORIAL USE ONLY. CHINA OUT.

أعلنت ماليزيا منع منتخبها من خوض مباراته في تصفيات كأس آسيا 2019 لكرة القدم في بيونغ يانغ بسبب تهديدات أمنية على خلفية اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي في كوالالمبور.

Published On 6/3/2017
KUALA LUMPUR, MALAYSIA - SEPTEMBER 08: Malaysian players celebrate after scoring against Saudi Arabia during the 2018 Russia FIFA World Cup and 2019 UAE Asian Cup Preliminary Round 2 joint qualifying match between Malaysia and Saudi Arabia at the Shah Alam Stadium on September 8, 2015 in Kuala Lumpur, Malaysia. (Photo by Stanley Chou/Getty Images)
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة