رونالدو يهدي الفوز للبرتغال وتعثر هولندا وبلجيكا

Football Soccer - Portugal v Hungary - World Cup 2018 Qualifiers European Zone Group B - Luz stadium, Lisbon, Portugal, 25/03/17. Portugal's Cristiano Ronaldo celebrates his goal against Hungary. REUTERS/Rafael Marchante
رونالدو سجل هدفه السبعين مع المنتخب البرتغالي (رويترز)

سجل كريستيانو رونالدو هدفين ساهم بهما في فوز بلاده على المجر بثلاثية نظيفة، فيما تعرضت هولندا لهزيمة مفاجئة من بلغاريا وتعادلت بلجيكا أمام اليونان في الجولة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقاد رونالدو المنتخب البرتغالي -حامل لقب أمم أوروبا 2016- للفوز على المجر عبر تسجيله هدفين في الدقيقتين 36 و65، بعد أن تكفل أندريه سيلفا بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32.

وكان المنتخب السويسري قد افتتح مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية بالفوز على لاتفيا بهدف وحيد، فيما خيم التعادل السلبي على مباراة أندورا وجزر فارو.

ورفع منتخب سويسرا رصيده في الصدارة إلى 15 نقطة من خمسة انتصارات متتالية، متقدما بثلاث نقاط على البرتغال، بينما ظلت المجر في المركز الثالث بسبع نقاط.

من جانب آخر، عزز المنتخب الفرنسي صدارته للمجموعة الأولى بعد فوزه على مضيفه منتخب لوكسمبورغ بثلاثية سجلها أوليفيه جيرو (هدفين) وأنطوان غريزمان مقابل هدف سجله أوريلين يواخيم.

وضمن المجموعة نفسها، فجر المنتخب البلغاري مفاجأة كبيرة بفوزه على هولندا بثنائية نظيفة، فيما تغلبت السويد على روسيا البيضاء برباعية.

ورفعت فرنسا رصيدها في الصدارة إلى 13 نقطة متقدمة بثلاث نقاط على السويد، بينما تحتل بلغاريا المركز الثالث برصيد تسع نقاط متقدمة على هولندا صاحبة المركز الرابع برصيد سبع نقاط.

وفي المجموعة الثامنة أفلت المنتخب البلجيكي من كمين ضيفه اليوناني وتعادل معه بصعوبة 1-1، رغم لعب المنتخب اليوناني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 بعد طرد لاعبه باناجيوتيس تاكتسيديس.

واكتسح منتخب البوسنة والهرسك ضيفه جبل طارق بخماسية، بينما تعادل منتخب قبرص مع ضيفه إستونيا سلبيا.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة مقابل 11نقطة للمنتخب اليوناني صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب البوسنة المركز الثالث بعشر نقاط.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Uruguay v Brazil - World Cup 2018 Qualifiers - Centenario stadium, Montevideo, Uruguay - 23/3/17 - Brazil's Paulinho (3rd L) scores his second goal. REUTERS/Andres Stapff

سجل لاعب الوسط باولينيو جونيور ثلاثة أهداف (هاتريك) فيقلب المنتخب البرازيلي تأخره بهدف لفوز كبير 4-1 على مضيفه منتخب أورغواي، بينما قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للثأر من تشيلي والقفز إلى المركز الثالث بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

Published On 24/3/2017
Football Soccer - FC Nantes v OGC Nice - France Ligue 1 - La Beaujoire Stadium, Nantes, France - 18/03/2017 - Nice's Mario Balotelli reacts. REUTERS/Stephane Mahe

على بعد عام من مونديال روسيا ومع وصول التصفيات المؤهلة للمونديال إلى مراحلها الأخيرة، يتواصل الجدل الذي تثيره اختيارات مدربي المنتخبات الوطنية للاعبين واستبعادهم لآخرين.

Published On 23/3/2017
GERMANY - MAY 15: FUSSBALL: DFB - TEAM/DEUTSCHLAND 15.05.96, Thomas HAESSLER/GER (Photo by Bongarts/Getty Images)

توماس هيسلر كان من المتوجين مع المنتخب الألماني بمونديال 1990، لكنه اليوم يعيش البطالة وهو ما جعله يظهر في برنامج تلفزيوني يقوم فيه المشاركون بأشياء مثيرة للاشمئزاز مثل أكل الحشرات، وكل ذلك من أجل المال.

Published On 21/3/2017
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة