سويسرا تقترب من المونديال والسويد تنعش آمالها

Soccer Football - Switzerland v Latvia - World Cup 2018 Qualifiers - Stade de Geneve, Geneva, Switzerland - 25/03/17 - Switzerland players react after winning against Latvia. REUTERS/Denis Balibouse
المنتخب السويسري حقق العلامة الكاملة في التصفيات لغاية الآن (رويترز)

خطا المنتخب السويسري خطوة مهمة نحو بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والحادية عشرة في تاريخه، وجاء على حساب لاتفيا 1-صفر.

وحقق منتخب سويسرا فوزه الخامس على التوالي في منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى روسيا.

ويدين فريق المدرب فلاديمير بتكوفيتش بفوزه الخامس لمهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني يوسيب درميتش، الذي سجل هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية بعد دقيقتين من دخوله بدلا من جيلسون فرنانديز في الدقيقة 66.

ورفع المنتخب السويسري رصيده إلى 15 نقطة من أصل 15 ممكنة في الصدارة، فيما تجمد رصيد لاتفيا عند ثلاث نقاط في المركز الخامس بفارق نقطتين خلف جزر فارو التي تعادلت سلبا مع مضيفتها أندورا المتذيلة الترتيب (دون نقاط).

وفي المجموعة الأولى، عززت السويد حظوظها ببلوغ النهائيات للمرة الأولى منذ 2006 بفوزها الكبير على ضيفتها روسيا البيضاء برباعية نظيفة.

ورفعت السويد بفوزها الثالث رصيدها إلى 10 نقاط في الصدارة موقتا بفارق الأهداف أمام فرنسا التي تحل لاحقا ضيفة على لوكسمبورغ (نقطة واحدة)، وثلاث نقاط أمام هولندا التي تتواجه مع ضيفتها بلغاريا (6 نقاط). في المقابل، تجمد رصيد روسيا البيضاء عند نقطتين في المركز الخامس بعد تلقيها هزيمتها الثالثة.

وفي المجموعة الثامنة، عززت البوسنة أيضا حظوظها ببلوغ النهائيات للمرة الثانية على التوالي، بفوزها الكبير بين جماهيرها على جبل طارق بخماسية نظيفة.

ورفعت البوسنة رصيدها إلى عشر نقاط وأصبحت ثانية موقتا بفارق الأهداف أمام اليونان التي تلعب لاحقا مع مضيفتها بلجيكا المتصدرة التي جمعت حتى الآن 12 نقطة من أصل 12 ممكنة.

أما بالنسبة لمنتخب جبل طارق الذي يخوض تصفيات كأس العالم للمرة الأولى بعد الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي (فيفا)، فمُني بهزيمته الخامسة تواليا واهتزت شباكه للمرة الثانية والعشرين في خمس مباريات.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت قبرص مع ضيفتها إستونيا سلبا لترفع كل منهما رصيدها إلى أربع نقاط.

ويتأهل إلى النهائيات مباشرة صاحب المركز الأول في كل من المجموعات التسع، فيما تلعب أفضل ثمانية منتخبات حلت في المركز الثاني الملحق الفاصل الذي يتأهل منه أربعة منتخبات ليصبح المجموع العام 13 منتخبا من القارة الأوروبية إضافة إلى روسيا المضيفة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Uruguay v Brazil - World Cup 2018 Qualifiers - Centenario stadium, Montevideo, Uruguay - 23/3/17 - Brazil's Paulinho (3rd L) scores his second goal. REUTERS/Andres Stapff

سجل لاعب الوسط باولينيو جونيور ثلاثة أهداف (هاتريك) فيقلب المنتخب البرازيلي تأخره بهدف لفوز كبير 4-1 على مضيفه منتخب أورغواي، بينما قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للثأر من تشيلي والقفز إلى المركز الثالث بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

Published On 24/3/2017
Football Soccer - FC Nantes v OGC Nice - France Ligue 1 - La Beaujoire Stadium, Nantes, France - 18/03/2017 - Nice's Mario Balotelli reacts. REUTERS/Stephane Mahe

على بعد عام من مونديال روسيا ومع وصول التصفيات المؤهلة للمونديال إلى مراحلها الأخيرة، يتواصل الجدل الذي تثيره اختيارات مدربي المنتخبات الوطنية للاعبين واستبعادهم لآخرين.

Published On 23/3/2017
GERMANY - MAY 15: FUSSBALL: DFB - TEAM/DEUTSCHLAND 15.05.96, Thomas HAESSLER/GER (Photo by Bongarts/Getty Images)

توماس هيسلر كان من المتوجين مع المنتخب الألماني بمونديال 1990، لكنه اليوم يعيش البطالة وهو ما جعله يظهر في برنامج تلفزيوني يقوم فيه المشاركون بأشياء مثيرة للاشمئزاز مثل أكل الحشرات، وكل ذلك من أجل المال.

Published On 21/3/2017
SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JULY 25: The FIFA World Cup trophy is displayed the Preliminary Draw of the 2018 FIFA World Cup in Russia at The Konstantin Palace on July 25, 2015 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Dennis Grombkowski/Getty Images)

طرح ملك المغرب محمد السادس فكرة تنظيم بلاده مونديال 2026 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، وهي الفكرة التي لقيت تأييدا من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

Published On 7/3/2017
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة