إيطاليا تهزم ألبانيا وإسبانيا تعزز صدارتها

PALERMO, ITALY - MARCH 24: Ciro Immobile of Italy celebrates (C) after scoring the second goal during the FIFA 2018 World Cup Qualifier between Italy and Albania at Stadio Renzo Barbera on March 24, 2017 in Palermo, . (Photo by Claudio Villa/Getty Images)
منتخب إيطاليا رفع رصيده إلى 13 نقطة (غيتي)
فازت إيطاليا 2-صفر على ضيفتها ألبانيا الجمعة في مباراة شهدت شغبا من مشجعي المنتخب الزائر، وذلك ضمن تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم.
 
وسجل دانييلي دي روسي هدفا من ركلة جزاء وأضاف تشيرو إيموبيلي هدفا بضربة رأس لتخرج إيطاليا بالانتصار في لقاء شهد ظهور الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون في مباراته الألف على المستوى الاحترافي.
واضطر دي روسي إلى الانتظار قبل تنفيذ ركلة الجزاء في الشوط الأول بعدما أطلقت جماهير ألبانيا ألعابا نارية خلف المرمى.
 
وتوقفت المباراة لحوالي عشر دقائق في الشوط الثاني إذ ألقت الجماهير الزائرة مزيدا من الألعاب النارية وتسببت في دخان كثيف في منطقة جزاء بوفون، واستؤنفت المباراة بعد مطالبات لاعبي ألبانيا للمشجعين بالهدوء.
 
وأصبح رصيد إيطاليا 13 نقطة لتتساوى مع إسبانيا المتصدرة التي تتقدم بفارق الأهداف عقب فوزها 4-1 على إسرائيل.
 
وتجمد رصيد ألبانيا عند ست نقاط وتراجعت بشدة آمالها في التأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخها.

المجموعة الرابعة
استعادت صربيا نغمة الانتصارات ولحقت بإيرلندا إلى الصدارة بفوزها الثمين على مضيفتها جورجيا 3-1 الجمعة في تبيليسي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وهذا هو الفوز الثالث لصربيا في التصفيات وجاء بعد تعادلها الثمين مع مضيفتها ويلز 1-1 في الجولة الماضية.
ورفعت صربيا رصيدها إلى 11 نقطة واستفادت من انتهاء قمة الجولة بين إيرلندا وجارتها ويلز بالتعادل السلبي، لتلحق بالأولى إلى الصدارة.

أما بالنسبة لويلز، فسقطت في فخ التعادل للمباراة الرابعة على التوالي واكتفت بنقطة واحدة رفعت بها رصيدها إلى سبع نقاط.
وعادت النمسا إلى نغمة الانتصارات بتغلبها على ضيفتها مولدافيا بهدفين نظيفين سجلهما مهاجم لايبزيغ الألماني مارسيل سابيتسر (75) وصانع ألعاب شتوتغارت الألماني مارتن هارنيك (90).

وهو الفوز الثاني للنمسا في التصفيات مقابل تعادل وخسارتين فرفعت رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ويلز، فيما منيت مولدافيا بالخسارة الرابعة فتجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - Austria v Republic of Ireland - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group D - Ernst-Happel Stadium, Vienna, Austria - 12/11/16 Republic of Ireland's James McClean celebrates scoring their first goal Reuters / Leonhard Foeger Livepic EDITORIAL USE ONLY.

عمقت جمهورية إيرلندا جراح مضيفتها النمسا عندما تغلبت عليها 1-صفر السبت في فيينا في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا.

Published On 12/11/2016
Football Soccer - Spain vs Macedonia - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Nuevo Los Carmenes Stadium, Granada, Spain - 12/11/2016. Spain's players celebrate after Macedonia's Darko Velkovski scored an own goal. REUTERS/ Marcelo del Pozo

واصل المنتخبان الإسباني والإيطالي لكرة القدم شراكتهما في صدارة المجموعة السابعة بفوزيهما على مقدونيا وليشتنشتاين بنتيجة واحدة 4-صفر السبت في الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

Published On 12/11/2016
Football Soccer - Italy v Spain - World Cup 2018 Qualifier - Juventus stadium, Turin, Italy - 06/10/16. Italy's Daniele De Rossi celebrates after scoring a penalty against Spain. REUTERS/Stefano Rellandini

أهدر المنتخب الإسباني لكرة القدم فرصة ثمينة للثأر لهزيمته أمام نظيره الإيطالي في الدور الثاني لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، واكتفى بالتعادل 1-1 مع مضيفه الإيطالي في عقر داره بالمجموعة السابعة في تصفيات أوروبا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

Published On 6/10/2016
Football Soccer - Albania v Spain - World Cup 2018 Qualifiers - Loro Borici Stadium, Shkoder, Albania -9/10/16. Spain's players celebrate their second goal. REUTERS/Antonio Bronic

حقق منتخب إسبانيا بطل 2010 فوزا صعبا على مضيفه الألباني 2-صفر، وتجنبت إيطاليا الخسارة أمام مقدونيا قبل أن تخرج فائزة بصعوبة 3-2 الأحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات أوروبا لكرة القدم المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

Published On 9/10/2016
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة