البرازيل تضع قدما بالمونديال وميسي ينقذ الأرجنتين

Football Soccer - Uruguay v Brazil - World Cup 2018 Qualifiers - Centenario stadium, Montevideo, Uruguay - 23/3/17 - Brazil's Paulinho (3rd L) scores his second goal. REUTERS/Andres Stapff
منتخب البرازيل اكتسح أقرب ملاحقيه برباعية وعزز صدارته للتصفيات (رويترز)

سجل لاعب الوسط باولينيو جونيور ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب البرازيلي إلى قلب تأخره بهدف لفوز كبير 4-1 على مضيفه منتخب أورغواي، بينما قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للثأر من تشيلي والقفز إلى المركز الثالث عقب الجولة الثالثة عشر لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لـ كأس العالم 2018 في روسيا.

وبادر إدينسون كافاني بالتسجيل لـ أورغواي من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة، وتعادل باولينيو جونيور المحترف في غوانغتشو إيفرغراند الصيني للمنتخب البرازيلي بهدف في الدقيقة 19.

وفي الشوط الثاني، سجل باولينيو والنجم نيمار هدفين آخرين للمنتخب البرازيلي في الدقيقتين 52 و75، ثم اختتم باولينيو اللقاء بهدف ثالث له ورابع لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع
ليحقق الفريق الانتصار السابع له على التوالي في هذه التصفيات.

وعزز المنتخب البرازيلي صدارته لجدول التصفيات رافعا رصيده إلى ثلاثين نقطة ليتقدم خطوة مهمة على طريق التأهل للنهائيات، بعدما تغلب على منافسه المباشر على صدارة جدول التصفيات.

وتجمد رصيد منتخب أورغواي عند 23 نقطة في المركز الثاني، علما بأنه مني بالهزيمة الثانية على التوالي في التصفيات.

وفي الأرجنتين ارتدى ميسي عباءة المنقذ مجددا وقاد منتخب بلاده إلى فوز مهم للغاية في مسيرته بالتصفيات.

وسجل ميسي الهدف الوحيد للمباراة من ضربة جزاء في الدقيقة 16، وقاد منتخب بلاده للثأر من تشيلي التي هزمت منتخب التانغو في نهائيين متتاليين لـ كوبا أميركا.

وقفز المنتخب الأرجنتيني من المركز السادس إلى الثالث في جدول التصفيات رافعا رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف أورغواي، في حين تجمد رصيد منتخب تشيلي عند عشرين نقطة ليتراجع إلى المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف الإكوادور.

واستفاد المنتخب الأرجنتيني أيضا من هزيمة المنتخب الإكوادوري أمام باراغواي 2-1 في مباراة أخرى بنفس الجولة من التصفيات. ورفع منتخب باراغواي رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع

من جهة أخرى، قلب منتخب بيرو تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل ثمين 2-2 مع مضيفه الفنزويلي، ورفع المنتخب البيروفي رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن مقابل ست نقاط لـ فنزويلا في المركز العاشر الأخير بجدول التصفيات.

بدوره أنقذ خاميس رودريغيز حلم المنتخب الكولومبي في بلوغ نهائيات كأس العالم بعدما قاده لفوز ثمين ومتأخر 1-صفر على بوليفيا.

وسجل خاميس (مهاجم ريال مدريد الإسباني) الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 83، ورفع المنتخب الكولومبي رصيده إلى 21 نقطة في المركز الرابع بينما تجمد رصيد المنتخب البوليفي عند سبع نقاط في المركز التاسع قبل الأخير.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى النهائيات في روسيا، بينما يلعب صاحب المركز الخامس مباراة فاصلة ضد بطل أوقيانوسيا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

BARCELONA, SPAIN - FEBRUARY 06: Neymar Jr. attends a special screening of Paramount Pictures 'xXx: Return of Xander Cage' at the Cinesa Diagonal on February 6, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Robert Marquardt/Getty Images for Paramount Pictures)

عبر النجم البرازيلي لنادي برشلونة نيمار داسيلفا عن رغبته في اللعب بالدوري الإنجليزي، وكال المديح للمدربين بيب غوارديولا وجوزيه مورينيو.

Published On 20/3/2017
Football Soccer - Barcelona v Athletic Bilbao - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain, 04/02/17 Barcelona's Lionel Messi talks to team mate Neymar after scoring their second goal. REUTERS/Albert Gea

يواجه ثنائي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، شبح عدم المشاركة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في حالة تأهل الفريق الإسباني لها حيث ستقام في كارديف الويلزية.

Published On 28/2/2017
An aerial view of Maracana Stadium, which was used for the Opening and Closing ceremonies of the Rio 2016 Olympic Games, shows the turf being dry, worn and filled with ruts and holes, in Rio de Janeiro, Brazil January 12, 2017. Picture taken on January 12, 2017. REUTERS/Nacho Doce

يفتح ملعب ماراكانا الأسطوري في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية أبوابه مجددا لاستقبال مباراة ضمن منافسات كأس ليبرتادوريس، وذلك بعد أشهر من الإهمال أثرت على مرافقه.

Published On 23/2/2017
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة