السعودية تدنو من التأهل والعراق يتعادل مع أستراليا

المنتخب السعودي رفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب (رويترز)
المنتخب السعودي رفع رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب (رويترز)

عزز المنتخب السعودي لكرة القدم صدارته للمجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما تغلب على مضيفه التايلندي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، بينما قلب العراق تأخره أمام أستراليا إلى تعادل 1-1 في الجولة السادسة من التصفيات.

وأنهى المنتخب السعودي الشوط الأول متقدما بهدف سجله محمد السهلاوي في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، أحرز تانابون كسرات لاعب تايلند الهدف الثاني للمنتخب السعودي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 84، قبل أن يختتم سلمان المؤشر أهداف المنتخب السعودي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 13 نقطة في صدارة الترتيب، بينما توقف رصيد نظيره التايلندي عند نقطة واحدة في المركز السادس الأخير.

يشار إلى أن هذا الفوز هو الرابع للمنتخب السعودي خلال هذا الدور من التصفيات مقابل تعادل وخسارة، بينما تعد خسارة المنتخب التايلندي هي الخامسة له مقابل تعادل واحد، علما بأنه فشل في تحقيق أي فوز خلال هذا الدور.

وبذلك قطعت السعودية خطوة هامة نحو التأهل قبل موقعتها مع العراق الثلاثاء المقبل في جدة، بينما يلتقي المنتخب التايلندي مع مضيفه الياباني.

تعادل العراق
في المقابل، فشل العراق في الثأر لخسارته ذهابا بهدفين دون رد أمام أستراليا بطلة آسيا، وأنقذ نفسه من تكرار الخسارة بهدف متأخر منحه نقطة التعادل.

وسجل ماتيو ليكي هدف السبق لأستراليا بكرة رأسية من ضربة ركنية (35). وعادل العراق من خلال عرضية جميلة من علي عدنان ناحية القائم الثاني سددها البديل أحمد ياسين بيمناه في الشباك (76).

وبذلك رفع المنتخب العراقي رصيده إلى أربع نقاط مقابل عشرة لنظيره الأسترالي.

وشارك العراق مرة يتيمة في المونديال عام 1986 في المكسيك، بينما لعبت أستراليا أعوام 1974 و2006 و2010 و2014 وبلغت الدور الثاني في 2006.

وبعد البداية المتعثرة أمام أستراليا في رحلة الذهاب، سقط منتخب "أسود الرافدين" أمام السعودية (1-2) في ماليزيا، وخسر أيضا أمام مضيفه الياباني بالنتيجة ذاتها، قبل أن يستعيد توازنه بفوز على تايلند (4-صفر) في طهران، لكنه سقط مجددا أمام الإمارات بثنائية نظيفة.

ويتأهل الأول والثاني في كلتا المجموعتين إلى النهائيات مباشرة، بينما يلعب صاحبا المركز الثالث ملحقا من ذهاب وإياب، على أن يواجه الفائز منهما رابع الترتيب في تصفيات منطقة الكونكاكاف في ملحق آخر.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حافظ المنتخب السعودي لكرة القدم على سجله خاليا من الهزائم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، واكتفى بنقطة التعادل 2-2 مع ضيفه الأسترالي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي للتصفيات.

6/10/2016

احتدم الصراع في المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم في روسيا، بعدما تغلب المنتخب الياباني على ضيفه السعودي (2-1) اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثانية.

15/11/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة