فوزان وتعادلان للعرب بأبطال آسيا

لاعبو الأهلي السعودي خلال مباراة سابقة (الأوروبية)
لاعبو الأهلي السعودي خلال مباراة سابقة (الأوروبية)

حقق الريان القطري فوزا صعبا على ضيفه الوحدة الإماراتي 2-1، وانتصر الأهلي السعودي على بونيودكور بهدفين نظيفين، في حين عاد الهلال السعودي بنقطة التعادل أمام بيرسيبوليس الإيراني 1-1، ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وعلى ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، سجل للريان المدافع الأورغوياني غونزالو فييرا في الدقيقة 13 والبارغوياني فيكتور كاسيريس في الدقيقة 60، وللوحدة الكوري الجنوبي ريم تشانغ وو في الدقيقة 35ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويشارك الريان في الدور الأول من البطولة مباشرة بعد فوزه في الموسم الماضي بلقب بطولة الدوري القطري للمرة الأولى منذ 22 عاما، في حين تأهل الوحدة بعد اجتيازه الوحدات الأردني 3-صفر في الملحق.

وفي المباراة الثانية على ملعب مجمع السلطان قابوس في مسقط، تعادل الهلال السعودي مع بيرسيبوليس الإيراني 1-1.

وتقدم بيرسوليس بهدف محسن مسالمان في الدقيقة 68، لكن الهلال أدرك التعادل بواسطة البرازيلي كارلوس إدواردو في الدقيقة 82.

وتصدر الريان مجموعته برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لكل من الهلال وبيرسيبوليس.

وفي الجولة الثانية المقررة يوم 28 فبراير/شباط الجاري، يلتقي الوحدة مع بيرسيبوليس على ملعب آل نهيان في أبو ظبي، والهلال مع الريان على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وفي المجموعة الثالثة فاز الأهلي السعودي على بونيودكور الأوزبكي 2-صفر، وسجل هدفي الأهلي عمر السومة في الدقيقة 13 وسلمان المؤشر في الدقيقة 53.

وتعادل العين الإماراتي مع ضيفه ذوب آهن أصفهان الإيراني 1-1 بملعب هزاع بن زايد في العين.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، ثم بادر ذوب آهن بالتسجيل عن طريق المهاجم الهندوراسي جيري بينغستون بتسديدة قوية في الدقيقة 57. وأدرك مدافع المنتخب الإماراتي إسماعيل أحمد التعادل للعين في الدقيقة 76 بمساعدة زميله بندر محمد الأحبابي.

ويتصدر الأهلي المجموعة برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لكل من العين وذوب آهن أصفهان.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رفضت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الجمعة طعن نادي جيونبوك الكوري الجنوبي، ورفضت السماح له بالمنافسة في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عام 2017 بسبب ضلوعه في فضيحة رشوة في بلاده عام 2013.

حقق النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بداية مخيبة مع فريقه الجديد شنغهاي غرينلاند شينهوا الصيني، إذ فشل الأخير في التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، بخسارته اليوم الأربعاء على أرضه أمام بريزبن رور الأسترالي صفر-2 في الدور الفاصل الأخير.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة