غوانغجو يستهل مسيرته بأبطال آسيا بفوز كاسح

غوانغجو إيفرغراند يتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفرق نقطتين أمام فرونتال وبلو وينغز(الأوروبية)
غوانغجو إيفرغراند يتصدر المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفرق نقطتين أمام فرونتال وبلو وينغز(الأوروبية)

استغل غوانغجو إيفرغراند الصيني النقص العددي في صفوف ضيفه إيسترن من هونج كونج وحقق عليه فوزا كاسحا 7 – صفر الأربعاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة السابعة بدور المجموعات والتي شهدت اليوم أيضا تعادل كاواساكي فرونتال الياباني مع سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي 1-1.

وتصدر إيفرغراند، الفائز بلقب البطولة عامي 2013 و2015، المجموعة برصيد ثلاث نقاط بفرق نقطتين أمام فرونتال وبلو وينغز.

وشهدت المباراة بين إيفرجراند وإيسترن طرد اللاعبين وونغ تزهو وونغ تشي تشونغ في الدقيقتين الثالثة و34.

وحسم إيفرغراند المباراة تماما في شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها ريكاردو جولارت ووانغ شانج يوان ولياو لي شينج في الدقائق الرابعة من ضربة جزاء و22 و33، بينما أهدر زميلهم ألان ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، أضاف إيفرغراند أربعة أهداف سجلها لياو لي شينج وألان وباولينيو ووانغ شانغ يوان في الدقائق 47 و65 و82 و84.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة، تعادل فرونتال الياباني مع بو وينغ الكوري بهدف سجله يو كوباياشي في الدقيقة 11 مقابل هدف سجله شوجو تانيجوتشي لاعب فرونتال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 23. 

فوز أوساكا
حقق غامبا أوساكا الياباني بداية جيدة لمشواره في دور المجموعات، بفوزه خارج ملعبه على أديلايد يونايتد الأسترالي 3-صفر ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة.

فعلى ملعب "هيندمارش" في أديلايد، سجل سون ناغاساوا (21) وياسويوكي كونو (45+1) والأسترالي ديلان مكغوان (81 خطأ في مرمى فريقه) أهداف غامبا أوساكا.

وفي المجموعة ذاتها، عاد جيانغسو الصيني بفوز ثمين على حساب منافسه الكوري الجنوبي جيجو يونايتد بهدف سجله البرازيلي راميريس في الدقيقة الأخيرة.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته بنظام الذهاب والإياب خلال شهر مايو/أيار المقبل.

وتقام الجولة الثانية في 1 مارس/آذار المقبل، حيث يلتقي غامبا أوساكا مع جيجو يونايتد على ملعب سويتا في أوساكا، وجيانغسو مع أديلايد يونايتد على ملعب المجمع الأولمبي في نانجينغ.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق الريان القطري فوزا صعبا على ضيفه الوحدة الإماراتي 2-1، وانتصر الأهلي السعودي على بونيودكور بهدفين نظيفين، في حين عاد الهلال السعودي بنقطة التعادل أمام بيرسيبوليس الإيراني 1-1، ضمن الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

حقق النجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز بداية مخيبة مع فريقه الجديد شنغهاي غرينلاند شينهوا الصيني، إذ فشل الأخير في التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال آسيا، بخسارته اليوم الأربعاء على أرضه أمام بريزبن رور الأسترالي صفر-2 في الدور الفاصل الأخير.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة