ميسي ينذر زملاءه قبل المونديال

ميسي أكد أن العديد من الأرجنتينيين يأملون رحيل الجيل الحالي من لاعبي المنتخب (رويترز)
ميسي أكد أن العديد من الأرجنتينيين يأملون رحيل الجيل الحالي من لاعبي المنتخب (رويترز)

قال نجم الكرة الأرجنتينية ليونيل ميسي إن على الجيل الحالي من لاعبي منتخب بلاده الاختفاء من المشهد إذا لم يقدموا نتائج جيدة خلال كأس العالم 2018 في روسيا.

وأضاف ميسي -في مقابلة مع شبكة "تي واي سي سبورتس" التليفزيونية- "إذا لم تسر الأمور معنا بشكل جيد فعلينا أن نختفي جميعا من المنتخب، سيكون من الصعب أن يستمر أحدنا لأننا نتواجد هنا منذ سنوات طويلة".

وأشار إلى أن العديد من مواطني بلاده يأملون رحيل الجيل الحالي من لاعبي المنتخب الأرجنتيني، لأنهم يلعبون منذ وقت طويل ولم يحققوا شيئا.

وتابع "المنتقدون ملّوا رؤية الوجوه نفسها، ونشعر بالمرارة لأننا نعرف ما ينتظرنا إذا سارت الأمور بشكل سيئ، الناس تريد نتائج وإذا لم تر هذا فإنها تتوق إلى وجوه جديدة".

وكان المهاجم غونزالو هيغواين أكثر اللاعبين تلقيا للانتقادات في صفوف منتخب "التانغو" بعد أن أضاع فرصا تهديفية محققة خلال المباريات النهائية الثلاث التي لعبتها الأرجنتين وخسرتها (مونديال 
البرازيل 2014 وكوبا أميركا عامي 2015 و2016).

ولم يستدعه مدرب الأرجنتين خورخي سامباولي لخوض المباريات الست الأخيرة للمنتخب، غير أن ميسي أكد أن هيغواين يجب أن يتواجد مع المنتخب في روسيا "لأنه لاعب أساسي وأحد أفضل 
المهاجمين في العالم، ودائما يدلل على ذلك".

وتحدث النجم الأرجنتيني عن المنتخبات التي ستواجهها الأرجنتين في المجموعة الرابعة بالمونديال، وأكد ميسي أنه يرى منتخب أيسلندا على سبيل المثال فريقا منظما للغاية، ويمكنه تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، ويمتلك لاعبين من أصحاب السرعات العالية القادرين على تنفيذ الهجمات المرتدة بكل قوة.

وقال إن منتخب كرواتيا يترك قدرا من المساحة للمنافس لكي يلعب بأريحية، بينما اعتبر أن منتخب نيجيريا قادر على "تسجيل أربعة أهداف أو ترك مساحات في كل مكان"، في إشارة إلى تذبذب مستوى هذا الفريق.

وكشف نجم برشلونة الإسباني عن أن مواطنه وزميله خافيير ماسيكرانو لديه رغبة في الرحيل عن النادي الكتالوني، وقال "سأتفهم موقفه إذا رحل إلى نادي آخر لكي يحظى باللعب لمزيد من الوقت، إنه في عامه الأخير ولا يرغب في اختتام العام وهو على مقاعد البدلاء حتى لو كانت مقاعد بدلاء برشلونة".

وأثار ميسي الشكوك حول عودته إلى نادي نيويلز أولد بويز بمسقط رأسه بمدينة روساريو -الذي لعب فيه وهو طفل صغير، والذي يعد أحد أنصاره- بعد انتهاء عقده مع برشلونة، وأوضح أن السبب وراء عدم حسمه هذا الأمر لا يرجع إلى سبب رياضي، بل بسبب الوضع المتأزم الذي تمر به الأرجنتين.

وأوضح ميسي قائلا "لقد قلت مرات عدة إنني أرغب في اللعب لصالح نيويلز، ولكن لا أعلم ماذا سيحدث، جزء من هذه الشكوك يعود إلى الوضع الحالي للبلاد، إنه لأمر قبيح للغاية أن ترى ما يحدث في الأرجنتين، فقد تتعرض للسرقة عند الخروج إلى الشارع ويمكن أن يصل الأمر إلى قتلك".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ثلاثون لاعبا بطموحات مختلفة مرشحون لجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب بالعالم لعام 2017، لكن الصراع الحقيقي يبقى محصورا بين النجمين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، اللذين تقاسما الجائزة في السنوات التسع الماضية.

ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي قدم عرضا كبيرا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإقناعه بعدم التجديد مع نادي برشلونة والتعاقد مع النادي الإنجليزي مجانا خلال الصيف المقبل، وهو ما دفع إدارة برشلونة إلى التحرك والإسراع في تجديد عقد اللاعب بعد الاستجابة لجميع مطالبه.

أربعة آلاف يورو في الدقيقة أو 96 ألفا يوميا سيجنيها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة من الآن وحتى يونيو/حزيران 2021 بحسب صحيفة “إلموندو” التي كشفت تفاصيل عقد “البرغوث” الجديد مع البرسا.

رغم الأرقام الفلكية التي سيتقاضاها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في عقده الجديد مع برشلونة، والذي جعله أعلى لاعبي كرة القدم دخلا، فإن هذا لم يرض أحد أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم المستديرة الساحرة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة